فلورنتينو بيريز

أكَّد فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، أنَّ لاعب الملكي السابق مانويل سانتشيس مارتينيز الذي توفي أمس السبت عن عمر 79 عامًا، "كان واحدًا من المرجعيات العظيمة" بالنادي. وأكَّد بيريز في بيان صحافي صدر عن النادي، أنَّ "أسرة الريال تشعر بحزن عميق، إزاء فقدان مانولو سانتشيس، الذي يعد واحدًا من الأساطير".
 
وتابع "كرئيس لريال مدريد أودُّ أن أقدم أولاً تعازيي وحبي لأسرته ولزملائه ولأصدقائه، وبالأخص لنجله مانولو سانتشيس الذي حذا حذو والده" وكان أيضًا أحد أساطير الميرينغي. وأضاف رئيس الملكي أنَّ "مانولو سانتشيس كان واحدًا من رموز جيل yeye بريال مدريد (جيل ستينيات القرن الماضي) الذي سيظل دائمًا في قلوبنا. بقميص ريال مدريد حصد كأس أوروبا (التشامبيونز ليغ) للمرة السادسة".
 
كما ذكر بأنَّ مانولو "كلاعب دولي مع منتخب إسبانيا ارتبط اسمه بنادينا على مدار 6 مواسم، تُوِّج خلالها، إلى جانب سادس كأس أوروبا، بالليغا 4 مرات، وبكأس إسبانيا مرة". وأشار بيريز إلى أنَّ "اليوم رحل عن عالمنا ممثل مخلص لقيم هذا النادي. كان مثالاً لكل من ارتدوا، وسيرتدون قميصنا. كان واحدًا من المدافعين العظماء الذين ساهموا في خلق أسطورة ريال مدريد".
 
وولد سانتشيس الذي كان قلب دفاع الملكي على مدار 6 مواسم، في 26 مارس/آذار عام 1938 ببلدة ألبيريكي في إقليم فالنسيا شرقي إسبانيا وخاض إجمالي 213 مباراة بقميص الميرينجي، وكان والد أسطورة أخرى للريال هو مانولو سانتشيس.