ألكسندر سيفرين

دعا رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، ألكسندر سيفرين، بريطانيا للتقدّم بطلب استضافة كأس العالم 2030، مشيرًا إلى أنّ دور قارة أوروبا في استضافة كأس العالم، من المقرّر أن يأتي في غضون 13 عامًا، بعد إقامة مونديال 2022 في قطر، ومونديال 2026 في أميركا الشمالية.

وأوضح سيفرين، لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، السبت، أنه يدعم تقدّم بريطانيا بطلب استضافة كأس العالم، خاصة وأن إنجلترا لم تحتضن المونديال منذ نسخة 1966، مشيرًا إلى أنّه "بالنسبة لي بريطانيا قادرة بكل تأكيد على الاستضافة من الناحية التنظيمية، وفيما يتعلق بالبنية التحتية، لكن بالتأكيد القرار لا يخص اتحاد الكرة الإنجليزي وحده، لكن أيضًا الحكومة وكل الجهات المنوطة، لكن كل شيء حول الكرة الإنجليزية، أو البريطانية معروف للجميع، لذا فهم يستحقون استضافة كأس العالم في المستقبل القريب".

وأضاف سيفرين أنّه "لا أعرف كم هو قدر الدعم الذي يحتاجونه، لكنهم قادرون على استضافة كأس العالم. أنا واثق من ذلك. إنه قرار اتحاد الكرة، وإذا اتخذوا هذا القرار، فإننا سنساندهم بقوة، سيكون لهم كل الدعم السياسي. أتمنى فقط عدم ترشح دولتين أوروبيتين لاستضافة المونديال، لأن هذا لن يكون جيدًا".