آرسنال الإنجليزي

حقق آرسنال الإنجليزي، فوزًا كبيرًا على ضيفه بيرنلي بخماسية نظيفة، في الجولة الـ 37 من الدوري الإنجليزي التي أقيمت في ملعب "الإمارات". وتعتبر مباراة اليوم هي الأخيرة للفرنسي آرسين فينغر على ملعب "الإمارات"، بعد قراره بالرحيل عن الجانرز في نهاية الموسم عقب حقبة استمرت لمدة 22 عاما.

وذكرت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، أن آرسنال أكثر فريق يسجل على ملعبه 5 أهداف أو أكثر في الدوري الإنجليزي منذ أكتوبر/ تشرين الأول 1996، برصيد 41 مباراة يليه مانشستر يونايتد "37 مباراة" ثم تشيلسي "35 مباراة" وليفربول ومانشستر سيتي "31 مباراة".

وتابعت الشبكة أن أوباميانغ سجل آخر هدف في 1295 هدفا لآرسنال على ملعبه في حقبة آرسين فينغر التي وصلت لـ606 مباراة في "الإمارات". وكان أول هدف لآرسنال في حقبة فينجر في الإمارات، من توقع لي ديكسون في 26 أكتوبر/تشرين الأول 1996 عندما فاز الجانرز على ليدز يونايتد 3-0.

وفي سياق أرقام آخر مباراة لفينجر على الإمارات، قالت شبكة "أوبتا" للإحصائيات إنه لا يوجد مدرب حقق الانتصارات في مباريات مع فريقه على ملعبه في الدوري الإنجليزي، أكثر من آرسين فينغر بتحقيق 286 انتصارا في 414 مباراة باستثناء ألسير أليكس فيرجسون، صاحب 305 انتصارات مع مانشستر يونايتد.