جوزيه مورينيو

يملك مانشستر يونايتد" أفضلية تاريخية، قبل مواجهته مع ضيفه توتنهام، يوم السبت، في الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وفي تقرير نشرته صحيفة "ذا صن" عبر موقعها الإلكتروني، أكدت أن جماهير يونايتد لديها سبب للتفاؤل قبل مواجهة توتنهام، وذلك بسبب السجل المميّز للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، على أرضه أمام مدرب توتنهام، ماوريسيو بوكيتينو.

وأشارت الصحيفة، إلى أن مورينيو لعب أمام بوكتينيو 5 مباريات بيتية، فاز فيها كلها، وسجلت فرقه خلالها 15 هدفا، مقابل تلقي هدف واحد فقط.

المواجهة الأولى بين الرجلين كانت عام 2010، عندما فاز ريال مدريد الذي دربه مورينيو على ضيفه إسبانيول بثلاثية نظيفة، أحرزها كل من كريستيانو رونالدو (ركلة جزاء) وجونزالو هيجواين وكريم بنزيمة، علما بأن المباراة شهدت 3 بطاقات حمراء، 2 منها لإسبانيول.

وفي عام 2012، استضاف ريال مدريد منافسه إسبانويل مجددا في الدوري، وفاز بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها كل من رونالدو وسامي خضيرة وكاكا وهيجواين (هدفين).

وفي الموسم الأول لمورينيو في فترته الثانية مع تشيلسي العام 2013، لعب الفريق اللندني أمام ساوثاهامبتون الذي درّبه بوكيتينو لموسم واحد، وفاز 3-1، علما بأن الفريق الضيف تقدم أولا عبر جاي رودريجيز، في الدقيقة الأولى، قبل أن يتلقى مرماه 3 أهداف حملت توقيع جاري كاهيل وجون تيري وديمبالا. وفي الموسم التالي، انتقل بوكيتينو لتدريب توتنهام، ففاز عليه تشيلسي على ملعب "ستامفورد بريدج" بثلاثية نظيفة، أحرزها كل من إيدين هازارد وديدييه دروجبا ولويك ريمي.

وأخيرا، لعب مانشستر يونايتد على ملعب "أولد ترافورد" أمام توتنهام الموسم الماضي، وفاز بهدف نظيف أحرزه الأرميني هنريك مخيتريان من مجهود فردي، واعتبر أنصار توتنهام أن هذه المباراة كانت الأسوأ من الناحية للفنية للفريق منذ أن تولى تدريبه بوكيتينو