منتخب تشيلي

وعد رئيس الاتحاد التشيلي لكرة القدم، أرتورو صلاح، باستمرار اتحاده في تطوير كرة القدم النسائية في البلاد، وجعلها في المستقبل من الأقوى في العالم.

أقرأ أيضًا : رئيس الاتحاد التشيلي أرتورو صلاح يُعرب عن رضائه التام عن أداء المنتخب

وشهد رئيس الاتحاد التشيلي المباراة النهائية من الدوري التشيلي للسيدات 2018، الأحد، والتي انتهت بفوز فريق سانتياغو مورنينج باللقب للمرة الأولى في تاريخه، بعد تغلبه على فريق بالستينو 3-2، وبعد مرور 10 أعوام على انطلاق الدوري التشيلي للسيدات، يرى صلاح أهمية استمرار اتحاده في تطوير الكرة النسائية.

وأكد عبر الإذاعة التشيلية "إل أير ليبر" بالقول: "خلال الأعوام الماضية أعطينا الكثير من الاهتمام لكرة القدم النسائية، ولا تزال تحتاج إلى المزيد".

ويُعد عام 2018، عام الإنجازات للكرة النسائية في تشيلي، حيث نظمت البلاد منافسات كأس أميركا الجنوبية للسيدات 2018، لينجح منتخبها في خطف بطاقة التأهل إلى كأس العالم للسيدات 2019 في فرنسا.

هذا التأهل التاريخي لا يعني اكتمال مشروع تطوير الكرة النسائية بالنسبة إلى رئيس الاتحاد التشيلي صلاح، الذي أكد بالقول: "نحن الآن في مرحلة من مراحل التنمية، كل الدلائل تشير إلى وجوب استمرار تطوير نشاط الكرة النسائية".

يذكر أن منتخب تشيلي يوجد للمرة السادسة في بطولة كأس العالم للسيدات 2019، والتي ستنطلق في 7 يونيو/ حزيران المقبل، بجانب منتخبات السويد وتايلاند وأميركا حاملة لقب النسخة الماضية 2015.

قد يهمك أيضًا :

مدرب تشيلي يُطالب لاعبيه إلى الكفاح ضد منتخب البرازيل

تشيلي تستدعي ثمانية محليين استعدادًا لمباراتي باراجواي وبوليفيا