فلورينتينو بيريز

أصدرت إداراة الفريق الملكي قرارًا "غريبًا" فيه تحد واضح للاتحاد الإسباني، حيث طرحت تذاكر مباراة العودة أمام "قادش" على ملعب "سينتياجو بيرنابيو"، وقدمت وعدًا بإعادة ثمن التذاكر في حالة إلغاء المباراة، لتبقى إدارة الملكي متمسكة بأمل الاستئناف.
ويأتي ذلك رغم صدور قرار من قبل الاتحاد الإسباني بإقصاء فريق "ريال مدريد" من بطولة كأس ملك إسبانيا، وذلك بعد أن سمح للاعبه الروسي دينيس تشيرشف بخوض مباراة الذهاب في دور الـ32، رغم أنه لا يحق له المشاركة في أول مباراة من هذه البطولة بسبب تعرضه للإيقاف عندما كان لاعبًا في صفوف "فياريال".
وقبل قرار الإقصاء، خرج رئيس النادي الملكي فلورينتينو بيريز، ليبدأ حملة التبريرات والعثور على ثغرات في قانون الاتحاد الإسباني، ليبرأ ساحته ويبعد الشك عنه وعن إدارته، حتى لا يقال إن إداراة الملكي ارتكبت مثل هذا الخطأ الساذج الذي لا ترتكبه صغار الأندية.
وبعد هذا القرار، خرج بيريز مجددًا ليؤكد أنه سيقف أمام هذا القرار بكل شجاعة، وسيقوم النادي الملكي باستئناف هذا القرار، ولكن أراد الاتحاد الإسباني أن يقطع الطريق على آمال الميرينغي، وعندما أعلن الاتحاد عن أسماء حكام المباريات من جولة الإياب، لم تحدد حكمًا لمباراة "قادش" و"الريال"، وذلك إشارة من الاتحاد أن الأمر حسم وإقصاء الملكي بات أمرًا حتميًا.
وأكدت صحيفة (آس) الإسبانية، أن الاتحاد رفض تعيين حكم لمباراة "ريال مدريد" مع "قادش" مستندًا على قرار القاضي فرانسيسكو روبيو والذي أصدر قرارًا بإقصاء الملكي من البطولة.
كما أكد مسؤولون في القلعة البيضاء أن مباراة الإياب ستكون في 16 ديسمبر/كانون الأول الحالي، علمًا بأن مباراة الذهاب في أرض قادش انتهت بفوز الملكي 3-1.