الإسباني رافائيل بينيتيز

كشف أوريليو دي لاورنتس، رئيس نادي نابولي، أن ماسيمليانو أليغري، المدير الفني الحالي ليوفنتوس، كان على أعتاب تدريب الفريق، قبل التعاقد مع الإسباني رافائيل بينيتيز. وقال دي لاورنتس، في تصريحات لصحيفة "البايس" الإسبانية، أمس، الإثنين، "وقعنا عقدا مع بينيتيز كنت أتمنى أن أستقدم أليغري، أنا كنت من أشد المعجبين به عندما كان مدربا لميلان وعرضت عليه ذات مرة تدريب نابولي، وكنت أتصل به بشكل متواصل، لكنه أخبرني أنه عليّ أن أنتظر بعض الوقت".

وأضاف دي لاورنتس "في تلك الأوقات ظهرت فكرة التعاقد مع بينيتيز، التقينا في لندن، وبدأت أقتنع بأنه الرجل المناسب لنابولي، فكنت أشعر أنه من مدينتنا، ووقعنا العقد سويا، وعدت إلى روما فوجدت أليغري يتصل بي ويقول لي إنه جاهز للانضمام إلى نابولي". وتابع رئيس نابولي "بينيتيز كان مدربا مميزا فيما يتعلق بتنظيم الفريق داخل الملعب، ولكنه دائما يشعر بالارتباك بين الكرة الإنجليزية والإسبانية والإيطالية، إنه يعشق مدينة ليفربول، وهو ما لا أفهمه. لقد عشت فترة في مدريد وبرشلونة وأفهم أن تعشقهما ولكن ليفربول كان اختيارا غريبا بالنسبة لي".

وعن طريقة رحيله، قال دي لاورنتس "كان عقده ممتدا لسنة أخرى، لكنه أخبرني بأن زوجته وبناته يعشن في ليفربول والحياة صعبة من دونهم، لكني قلت لهم إني أنتجت 300 فيلم سينمائي ولديّ 3 أولاد و3 أحفاد بخلاف زوجتي، ولم أقل شيئا أبدا، عرضت عليه مقر إقامة في روما، حيث يستطيع أولاده دخول مدارس أميركية رائعة هناك، وبها ركوب خيل مثلما تعشق ابنته، وأن يأتي إلى نابولي وقتما يحب لقرب المسافة بين المدينتين ولكنه قال إنه لا يرغب في ترك إنجلترا".

وأوضح دي لاورنتس "لن أقول إن خسارتنا في لقاء أتلتك بيلباو وتوديع دوري الأبطال كان شيئًا مقصوداً، لكنه ربما لم يكن في كامل تركيزه معنا ومشتت الذهن، فهناك بعض الأمور لا تعرف كيف يفكر فيها الآخرون، وللأسف لم نتمكن من الإبقاء عليه عاما ثالثا، لكن التوقيع لريال مدريد دائمًا شيئًا خطيرًا فهناك اللاعبين نجوم كبار وعندما يكون بعضهم ضد المدرب يتأثر الأداء بشدة".