هاري كين

يحلم هاري كين، لاعب توتنهام هوتسبير، بالفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم، مثل كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، لكنه يدرك أنه يتعين على ناديه الفوز بالألقاب، قبل حصوله على فرصة لتحقيق مثل هذا النجاح الشخصي. ويقترب رونالدو من الفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة، بعدما قاد فريقه ريال مدريد للفوز بلقبي دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني. وقال كين (23 عامًا) إنه يعتبر المهاجم البرتغالي، رونالدو، مثلًا أعلى بالنسبة له.

وأضاف كين للصحافيين، ردًا على سؤال بشأن الجائزة: "من لا يرغب في الفوز بهذه الجائزة الذهبية الكبيرة؟ بالتأكيد هذا إنجاز أطمح لتحقيقه". وأردف: "للفوز بهذه الجائزة يتعين عليك التتويج ببطولات كبيرة على مستوى النادي والمنتخب.. رونالدو فاز ببطولة أوروبا ودوري الأبطال، وميسي في وضع مشابه". وتابع اللاعب الإنجليزي الدولي: "تحقيق هذا لا يتعلق فقط بالجوانب الفردية، بل يتعلق أيضًا بأداء الفريق حسبما أعتقد، لأنه يتطلب الفوز بالألقاب.. هذا ما نأمل في تحقيقه مع توتنهام".

وأوضح كين، الذي أحرز 29 هدفًا في 30 مباراة بالدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، أنه يأمل في الوصول لمستوى أداء رونالدو في المباريات. وقال عن السجل التهديفي لرونالدو في أدوار خروج المغلوب بدوري الأبطال: "تراه يفعل ذلك في المباراة تلو الأخرى، في النهائي وقبل النهائي.. هذا ما أطمح للقيام به، رونالدو مثال يُحتذى وهو لاعب رائع". وسيشارك كين، غدًا السبت، مع منتخب إنجلترا في مباراة ضمن تصفيات كأس العالم أمام اسكتلندا، قبل لقاء فرنسا وديًا في يوم 13 من الشهر الجاري أيضًا.