ماتياس دي ليخت مدافع أياكس أمستردام

أكّد ماتياس دي ليخت، مدافع أياكس أمستردام الهولندي، أنّه مؤمن بقدرة فريقه، على التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، رغم مواجهة يوفنتوس الإيطالي، في ربع النهائي.

وتابع دي ليخت، في حوار مع صحيفة "توتو سبورت": "يوفنتوس فريق عظيم، نحن نؤمن بفرصنا في التأهل لنصف النهائي، لأننا لاعبون شباب والضغط أقل على أكتافنا"، وبشأن كريستيانو رونالدو، وإمكانية غيابه عن مباراة الذهاب، أضاف: "رونالدو واحد من أفضل اللاعبين في العالم، ويوفنتوس بات أقوى معه".

وأكمل: "لكن من ناحية أخرى، ستكون مواجهته أمرًا رائعًا، لقد لعبت بالفعل أمامه على المستوى الدولي وكان أمرًا صعبًا، لكن لدي ذكريات رائعة، من الناحية الشخصية كانت فرصة إيجابية، بجانب أن لدينا دوسان تاديتش، الذي يعد كريستيانو رونالدو أياكس".

وواصل صخرة أياكس: "أحب جورجيو كيليني (مدافع يوفنتوس)، حيث أنه واحد من أفضل المدافعين في العالم، وأيضًا أقدر زميله بونوتشي، لذا هما من أفضل المدافعين في أوروبا"، مؤكدًا: "بالنسبة للاعب شاب مثلي، فإن كيليني وبونوتشي يلهماني، أنا سعيد بالمقارنة مع أليساندرو نيستا وياب ستام، حيث أنهما كانا من أبرز المدافعين، لكن لا يزال هناك طريق طويل أمامي للوصول إلى مستواهما".

وأوضح: "نيستا كان مدافعًا رائعًا، وأنا أيضًا شاهدت مقاطع فيديو لفرانكو باريزي وباولو مالديني، المدرسة الإيطالية هي الأفضل دائمًا في الدفاع"، وسئل دي ليخت عن إمكانية الانضمام إلى كيليني وبونوتشي في يوفنتوس، فأجاب: "قد يحدث ذلك، لكن هناك العديد من الأندية الأخرى المهتمة بي، سنرى ما سيحدث في اللحظة المناسبة، لكن الآن أنا أركز على أياكس وليس مستقبلي، ووكيلي مينو رايولا يهتم بمستقبلي جيدًا".

وختم دي ليخت: "قابلت رايولا في يناير/ كانون الثاني 2017، وقال لي إنه يريدني معه، لأنه معجب بي وكانت لديه ثقة كبيرة في إمكانياتي، لقد عرفت بالفعل سمعته، فكرت في الأمر قليلًا وقبلت ذلك، أنا سعيد جدًا بقراري".

قد يهمك ايضا 

دي ليخت يكشف موقفه من شائعات الرحيل إلي يوفنتوس

إيفرتون يجبر ليفربول على تعادل مر ويهدي السيتي صدارة البريميرليغ