نجم المنتخب الأرجنتيني ميسي

 تعهد نجم المنتخب الأرجنتيني وقائده، ليونيل ميسي، ببذل أقصى ما لديه خلال بطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

وجاءت تصريحات النجم الأرجنتيني بعد المباراة الودية التي فاز بها منتخب بلاده مساء أمس الثلاثاء (فجر اليوم الأربعاء بتوقيت غرينيتش) برباعية نظيفة على هايتي. 

وقال ميسي عقب انتهاء المباراة التي أقيمت على ملعب "بومبونيرا"، معقل نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني "نعمل بشغف ورغبة كبيرة، سنبذل أقصى ما لدينا في المونديال لأننا أول من نرغب في تحقيق أفضل شيء: تحقيق حلمنا جميعًا". وأضاف قائد المنتخب الأرجنتيني الذي كان أحد طرفي المباراة النهائية لمونديال 2014 "لسنا مرشحين ولكن هذا لا يعني أننا لا نمتلك منتخبًا يزداد قوة مع الوقت به لاعبين كبار، سنقاتل من أجل اللقب، لا تشكوا في هذا".

وأكد ميسي، الذي سجل ثلاثية "هاتريك" في مرمى هايتي، أن الأرجنتين ليست مرشحة للفوز بالمونديال بعد مشوارها المعقد في التصفيات، وأشار قائلًا "لقد تكبدنا عناءً كبيرًا في التأهل، كانت الأمور صعبة في مواجهتنا"، وأوضح ميسي أنه هدفه الحالي هو الفوز بالمباراة الأولى للأرجنتين في المونديال والتي ستكون أمام إيسلندا لأن هذا الأمر، على حد قوله، يضفي نوعًا من الهدوء على نفوس اللاعبين.

وتستهل الأرجنتين مشوارها في المونديال في 16 حزيران/يونيو المقبل أمام إيسلندا ضمن منافسات المجموعة الرابعة، ثم تواجه كرواتيا في 21 من نفس الشهر وتختتم مواجهاتها في دور المجموعات أمام نيجيريا في السادس والعشرين من الشهر المقبل، واستطرد ميسي قائلً: "لدينا ثلاث مباريات معقدة للغاية، سيكون علينا أن نعمل من أجل الفوز بها بتضافر جهودنا جميعًا"، وأعرب ميسي عن شعوره بالامتنان للجماهير الأرجنتينية واختتم قائلًا "اليوم كان يومًا للاستمتاع وتوديع الجماهير".