روجير شميت المدرب السابق لباير ليفركوزن

أكّد روجير شميت، المدرب السابق لباير ليفركوزن، الخميس، أنه مرتبط بعقد مع نادي بكين جوان الصيني حتى نهاية العام، مضيفًا: "ملتزم باتفاق مع فريقي الحالي وعلي أن أكمل مهمتي حتى النهاية".

ويتولى شميت، تدريب بكين جوان الصيني حاليًا، لكنه كان مرشحًا بقوة لخلافة هوب ستيفينز، المدرب المؤقت لشالكه،  ويحتل الفريق الألماني، المركز الخامس من القاع في جدول ترتيب "البوندسليغا" برصيد 26 نقطة.

وحقق شالكه، سبعة انتصارات مقابل خمسة تعادلات و15 هزيمة، في موسم كارثي للفريق المنحدر من مدينة جيلسنكيرشن، وأعلن الفريق في 15 آذار/مارس الماضي، عن تولي المدرب الهولندي المخضرم، هوب ستيفنز، تدريب الفريق حتى نهاية الموسم الجاري.

وأكد النادي، تعيين اللاعب السابق مايك بوسكينز، مدربًا مساعدًا، وجيرالد أسامواه مديرًا للفريق، وجاء تعيين ستيفينز، في منصب المدير الفني لشالكه، بعد يوم واحد من إعلان النادي إقالة دومينيكو تيديسكو، من تدريب الفريق.

يُذكر أن تيديسكو /33 عامًا، قاد شالكه إلى إنهاء الموسم الماضي، في المركز الثاني بالدوري الألماني (بوندسليغا)، لكن الوضع اختلف الموسم الجاري حيث يحتل شالكة المركز الرابع عشر.

وكانت الهزيمة الساحقة، التي مني بها شالكه أمام مانشستر سيتي الإنكليزي صفر / 7، في إياب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا، بمثابة المسمار الأخير في نعش تيديسكو، وكان ستيفنز، تولى تدريب شالكه لفترتين سابقتين، واعتلى منصة التتويج بكأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليًا) عام 1997 إلى جانب لقبين في كأس ألمانيا.

قد يهمك أيضًا: 

نادي بكين جوان الصيني يوضح حقيقة ضم لوكاس بودولسكي

الاتحاد الألماني لكرة القدم يعلن عن إيقاف المدرب روجير شميت لمدة مباراتين