كرة القدم

حددت محكمة التحكيم الرياضية، مواعيد نظر الطعن الذي تقدم به نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، على عقوبات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" ضده.

وبحسب شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، فإن المحكمة ستنظر في طعن السيتي على قرارات اليويفا خلال الفترة بين 8 و10 يونيو/ حزيران المقبل.

وستبدأ محكمة التحكيم الرياضية النظر في طعن السيتي على عقوبات اليويفا، قبل 4 أيام على الموعد المقترح لاستئناف بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، المتوقفة منذ مارس/ آذار الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكان اليويفا قد قرر حرمان السيتي من المشاركة في البطولات القارية خلال الموسمين المقبلين، مع تغريمه 30 مليون يورو، بزعم خرقه لوائح اللعب المالي النظيف.

موقف مانشستر سيتي
النادي السماوي قرر اللجوء للمحكمة الرياضية للرد بشكل قانوني على القرار، مؤكدا أن اليويفا استخدم معايير غير موضوعية فيما يخص القرارات التي أصدرها ضد السيتي.

وخرج فيران سوريانو المدير التنفيذي لمانشستر سيتي في تصريحات صحفية، للرد على تلك العقوبات جاء أبرزها: "الشيء المهم الذي يجب علي أن أقوله هو أن هذه المزاعم غير صحيحة، نحن نادٍ لكرة القدم ونحقق أرباحا وليس لدينا ديون".

وأضاف: "تم التدقيق في حساباتنا المالية عدة مرات، ولقد تعاونّا في التحقيقات وقدمنا قائمة طويلة من المستندات، لقد عملنا بجد وقدمنا أدلة على سلامة موقفنا، لكن في النهاية اعتمدت غرفة التحقيق التي شكلها اليويفا على رسائل البريد إلكتروني مسروقة لإدانتنا".

وأتم: "أعتقد أنه من الطبيعي أن نشعر بما نشعر به حاليا من حالة حزن، لأن كل ما يحدث لا يتعلق بالعدالة، ومن ثم، ذهبنا إلى محكمة التحكيم الرياضي، لأن الأمر كان واضحا لنا، وهو أننا لن نحصل على قرار عادل من اليويفا".

ووجه سوريانو رسالة لجماهير ناديه، قائلا: "يمكنكم التأكد من أمرين؛ الأول أن تلك المزاعم كاذبة، والآخر أننا سنبذل قصارى جهودنا لإثبات ذلك".

فضلا عن ذلك، أظهر المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا ولائه الكامل لمانشستر سيتي، وأكد في أكثر من مناسبة استمراره مع الفريق، حتى لو تم تطبيق تلك العقوبات، وهو نفس ذهب إليه أبرز نجوم العملاق السماوي. 

قد يهمك ايضا 

محمد صلاح يقود ليفربول أمام وست هام لمواصلة الزحف نحو لقب البريمييرليج

توتنهام يهزم مانشستير سيتي بهدفين وآرسنال يتعادل أمام بيرنلي