إنيستا يقود فيسل كوبي لفوز كبير

تألق أندريس إنيستا لاعب برشلونة السابق، أمس (الأربعاء)، وقاد فيسل كوبي لفوز ساحق 5 - 1 على جوهور دار التعظيم الماليزي، في الظهور الأول على الإطلاق للنادي الياباني في دوري أبطال آسيا لكرة القدم. وأحرز كيجيرو أوغاوا ثلاثية، كما هزّ كيوجو فوروهاشي والمهاجم البرازيلي دوغلاس الشباك، لكن اللاعب الإسباني الفائز بكأس العالم سرق الأضواء في المباراة التي

جرت في المجموعة السابعة بأداء مذهل، وكان المحرك الأساسي لفريق المدرب تورستن فينك. واستعاد إنيستا ذكريات الأيام الخوالي، وقدم أداء من الطراز الأول في وسط الملعب، وصنع الهدف الافتتاحي لأوغاوا بتمريرة متقنة من منتصف ملعب فريقه، حوّلها المهاجم إلى الشباك من فوق الحارس فاريزال مارلياس.

وعادل جوهور دار التعظيم النتيجة عن طريق صفاوي راصد من ركلة جزاء في الدقيقة 27 بعد لمسة يد ضد توماس فرمالين، لكن فيسل استعاد تفوقه في الدقيقة التالية عندما سدد فوروهاشي في المرمى من خارج منطقة الجزاء.

ولعب إنيستا دوراً كبيراً في هدف فيسل الثالث الذي سجله أوغاوا في الدقيقة 58 بينما تفوق دوغلاس على الدفاع بعد 4 دقائق أخرى ليحرز الهدف الرابع.

وأظهر اللاعب الإسباني مهارة كبيرة في صناعة الهدف الثالث لأوغاوا، إذ أرسل تمريرة عالية باتجاه الزاوية البعيدة للمرمى.

وكان اليوم جيداً للأندية اليابانية، إذ استهل يوكوهاما إف مارينوس بطل اليابان مشواره بالفوز 2 - 1 خارج ملعبه على تشونبوك الكوري الجنوبي بطل آسيا مرتين في المجموعة الثامنة.

ومنح كيتا إندو التقدم لمارينوس، وضاعف الفريق الياباني النتيجة بفضل هدف عكسي سجله كيم جين - سو، وتعرضت آمال تشونبوك لانتكاسة عندما طُرد سون جون - هو، لحصوله على الإنذار الثاني.

ورغم اللعب بـ10 لاعبين، منح هدف تشو كيو - سونغ في الدقيقة 80 بعض الأمل للفريق الكوري، لكن طرد لي يونغ بعد دقيقتين أجهز على فريق المدرب جوزيه مورايش.

وتقدم يوكوهاما عن طريق كايتا إيندو في الدقيقة 32. قبل أن يسجل كيم جين سو لاعب تشونبوك الهدف الثاني للفريق الياباني، بالخطأ في مرمى فريقه، في الدقيقة.37 وفي الدقيقة 80 سجل شو كوي سونغ هدف تشونبوك الوحيد.

وشهدت المباراة طرد اثنين من لاعبي تشونبوك موتورز، وهما سون جون هو في الدقيقة 69. ولي يونغ في الدقيقة.82

وتضم المجموعة الثامنة، إلى جانب كل من تشونبوك موتورز ويوكاهاما مارينوس، ناديي شنغهاي الصيني وسيدني الأسترالي.

قـــد يهــــــــــــمك ايــــــــضــــــا:-

ريال مدريد يستعد لاستضافة نظيره سوسيداد الخميس في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا

وكيل أعمال غاريث يؤكد أنه جزءا من الخطط المستقبلية لريال مدريد