ماريو جوميز

وجه الألماني الدولي السابق ماريو جوميز مهاجم فريق شتوتجارت المنافس في دوري الدرجة الثانية الألماني لكرة القدم، انتقادات لنظام حكم الفيديو المساعد (فار)، بعد أن تسبب مجددا في إلغاء هدف له.

وهاجم جوميز نظام "فار" في مقابلة مع شبكة "سكاي"، بعدما تسبب في إلغاء هدف له كان سيمنح شتوتجارت الفوز في المباراة التي انتهت بالتعادل 1 / 1 مع دارمشتاد مساء أمس الاثنين ضمن منافسات دوري الدرجة الثانية.

وقال جوميز - 34 عاما - عقب المباراة التي شهدت إلغاء هدفه في الدقيقة 66 بداعي التسلل، بعد اللجوء لنظام "فار":"يأتي الناس إلى الاستاد لأنهم يريدون مشاهدة أهداف. ولكن إذا كنا سنلغي هذه الأهداف في كل مرة بسبب سنتيمترين، فهذا مزحة!."

وكان الحكم المساعد رفع الراية مشيرا إلى وجود تسلل، وبعد لجوء حكم الساحة إلى نظام فار، أعلن وجود تسلل وعدم احتساب الهدف، وقال جوميز إن الوضع الحالي يبدو "هراء".

وكان من شأن احتساب هدف جوميز، أن يضمن فوز شتوتجارت، الذي هبط من دوري الدرجة الأولى العام الماضي، بالمباراة 2 / 1 ليصعد إلى المركز الثاني في دوري الدرجة الثانية قبل بدء الأجازة الشتوية.

وبدأ تطبيق نظام "فار" في مسابقتين دوري الدرجتين الأولى والثانية بألمانيا الموسم الماضي، ويجرى تطبيقه في بعض مسابقات الدوري الأخرى في أوروبا إلى جانب بطولة دوري أبطال أوروبا.

وواجه النظام بعض الانتقادات بداعي أنه يعمل على عرقلة إيقاع اللعبة وتبديد متعة الاحتفال بالأهداف.

قــــد يهمــــــــــــــك أيضـــا:-

كروس يحلم بإحراز لقب الأبطال للمرة الرابعة في مسيرته

طوني كروس يتعرض لإصابة في مشط القدم خلال لقاء "ليغانيس"