مارك فيلموتس ا لمدير الفني للمنتخب الوطني

 كشفت وسائل إعلام رسمية في إيران أن الاتحاد الإيراني لكرة القدم يعتزم إقالة البلجيكي مارك فيلموتس، المدير الفني للمنتخب الوطني، وتعيين الكرواتي برانكو إيفانكوفتيش محله.

وذكرت وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية الحكومية اليوم الأحد أن الاتحاد الإيراني يجري محادثات مكثفة مع إيفانكوفيتش حول هذا الموضوع، ولم يصدر عن الاتحاد الإيراني بعد رد فعل على ما ذكرته "إرنا".

يذكر أن فيلموتس، 50 عاما، كان قد وقع في مايو الماضي عقدا مع الاتحاد الإيراني يستمر حتى كأس العالم 2022، غير  أن المنتخب الإيراني مني بهزيمتين في التصفيات المؤهلة للبطولة أمام كل من البحرين والعراق ما جعله يحل في المركز الثالث في مجموعته، وهو ما ينذر بعدم وصوله إلى نهائيات المونديال.

كما يُعْتَقَد أن هناك مشاكل في مدفوعات راتب ويلموتس بسبب العقوبات المصرفية ضد إيران التي حالت دون تحويل راتبه في الموعد المناسب.

كان إيفانكوفيتش، 65 عاما،  قد تولى تدريب المنتخب الوطني الإيراني في الفترة بين عامي 2003 ، 2006، ونجح مع المنتخب في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2006 في ألمانيا.

كما درب إيفانكوفيتش نادي برسيبوليس طهران، أكبر ناد إيراني، في الفترة بين عامي 2015 ، 2019، وحصد معه ثلاث بطولات متتالية واحتل النادي تحت قيادته المركز الثاني في بطولة دوري أبطال آسيا في العام الماضي.

ويحظى إيفانكوفيتش، الذي درب نادي هانوفر الألماني من عام 1999 حتى عام 2000، بشعبية داخل إيران وهو خبير بكرة القدم الإيرانية، لكنه وجد مشاكل أيضا في تحويلات راتبه بسبب العقوبات المصرفية، ما جعله يشكو إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ويهدد برفع دعوى ضد الاتحاد الإيراني.

قد يهمك ايضا

النصر يستعد للفيصلي بمعنويات عالية بحثًا عن صدارة ترتيب الدوري السعودي

النصر وشباب الأهلي يحيطان صفقاتهما بسياج من السرية