كارل هاينز رومينيجه ينتقد سياسة الفيفا واليويفا

انتقد كارل هاينز رومينيجه، رئيس مجلس إدارة بايرن ميونخ الألماني ورابطة الأندية الأوروبية، اليوم السبت كل من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ونظيره الأوروبي (اليويفا) وذلك بسبب الزيادة المستمرة لعدد البطولات.

وصرح رومينيجه في مقابلة له مع جريدة "فرانكفورتر ألجماينه تسايتونج" المحلية اليومية": "هذه هي مسؤولية الفيفا واليويفا. الوضع لا يمكن أن يستمر"، معربا أيضا عن نيته في وضع حد للموقف الحالي من قبل النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين (فيفبرو).

وشدد رومينيجه على ضرورة تقليل الأجندة، منتقدا تزايد عدد "المباريات الودية والتصفيات والبطولات".

وفي هذا الصدد، رفض رئيس النادي البافاري المقترح الذي تقدم به رئيس الاتحاد الدولي، السويسري جياني إنفانتينو، بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم لـ40 أو حتى 48.

وأكد "نرفض زيادة عدد المنتخبات المشاركة في المونديال"، مشددا في الأمر ذاته على أن الأمر لا يتعلق بتعويض الأندية ماديا، ولكن بصحة اللاعبين الذي يعانون من أحمال زائدة من توالي المباريات وعليهم الخضوع لجلسات استشفائية باستمرار.

وخلال الفترة التي كان فيها لاعبا، أشار إلى أن الأندية كانت تعتمد على 16 أو 18 لاعبا، أما الآن فمن الضروري التعويل على 25 أو 30، ولكني أعتقد أنه مع استمرار الاتحادين الدولي والأوروبي في سياستهما سيزيد العدد لـ40 لاعبا.