اللاعب برناردو سيلفا

رشحت فيه العديد من المواهب الشابة، للانتقال إلى فريق موناكو، لتعوض رحيل لاعبه البرتغالي برناردو سيلفا، الذي انتقل إلى صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي. ورحيل سيلفا سيؤدي إلى فراغ كبير في مركز الجناح الأيمن، لذا فإن إدارة موناكو عليها تعويضه بصفقة مميزة، للحفاظ على صحوة الفريق، وحملة الدفاع عن لقب الدوري في الموسم المقبل.

ورشحت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، في تقريرها،  13 لاعبًا، معظمهم أقل من 22 عامًا، هم آلان سان ماكسيم مهاجم باستيا ومنتخب فرنسا للشباب، وروني لوبيز لاعب ليل، ومالكوم "بوردو"، ويان كارامو "كان"، ونيكولا بيبي "آنجيه"، والنجم الجزائري رشيد غزال لاعب أولمبيك ليون.

وطرحت الصحيفة الفرنسية أسماءً أخرى من الليغا الإسبانية، مثل جوردي مبولا لاعب رديف برشلونة، وخوانبي أنور جناح مالاغا، وإيناكي ويليامز "أتلتيك بلباو". ومن دوريات أخرى، رشحت "ليكيب" كل من أندرسون لوبيز لاعب أياكس أمستردام، وجاستون بيريرا لاعب بي إس في أيندهوفن، وكايتا بالدي لاعب لاتسيو الإيطالي، وميرزا موستافيتش لاعب بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني.

وأشار التقرير إلى أن جابرييل بوتشيليا، لاعب موناكو، قادر على سد الثغرة التي تركها برناردو سيلفا، إلا أن الأمر يتوقف على مدى استعادته لياقته البدنية، بعد تعرضه لإصابة بقطع في الرباط الصليبي، خلال شهر فبراير/شباط الماضي.