أرنستو فالفيردي

اعترف المدير الفني لأثلتيك بيلباو، أرنستو فالفيردي، الثلاثاء، أن نادي برشلونة هو "المرشح الأوفر حظا" في ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا، ولكنه شدد على أن فريقه ليس لديه أي شك في وجود "خيارات" للتأهل.

وعلّق فالفيردي على ذهاب ثمن النهائي يوم الخميس، مشيرًا إلى أنه "علينا أن نواجه الأمر. فكرتنا تتعلّق بمحاولة العبور، نعرف أن الأمر لن يكون سهلا، أقصونا العام الماضي وسنحاول مجددا هذا العام، هذا تحد نعرفه جميعًا، هم الأوفر حظا ولكن لا يوجد شيء مكتوب".

وتذكر فالفيردي أن مواجهة الفريقين العام الماضي كانت "تنافسية"، وأنه في مباراة الإياب على الرغم من الخسارة في سان ماميس بهدفين لواحد إلا أن أثلتيك "خاض الأمر بشجاعة.

وأشاد فالفيردي بما يقدمه أندريس إنييستا للبرسا، مبيّنًا أن "ملاحظة غيابه دائما ما تكون حاضرة. هو يعطي راحة للعب الفريق ولديه قدرة على تنفيذ ألعاب فردية تتمتع برؤية واضحة ليست موجودة لدى أحد"، وأشار فالفيردي من ناحية أخرى إلى أنه يتعامل بهدوء مع الأخبار التي تتردد بخصوص احتمالية توليه تدريب برشلونة الموسم المقبل، حال رحيل لويس إنريكي، وتابع المدرب أنها "ليست أول مرة يوضع فيها اسم مدرب على المقاعد الفنية لفريق آخر. هناك من يضعنا ويقيلنا وفقا لأهوائه، هذه هي طبيعة المهنة".