فينتشينزو مونتيلا

أعرب مدرب إشبيلية، الإيطالي فينتشينزو مونتيلا، عن سعادته، عقب فوز فريقه على جيرونا، بهدف دون رد، الأحد، في الدوري الإسباني، واصفًا ذلك الفوز بـ"المهم جدًا"، كما أشاد بالحارس سرخيو ريكو وقال المدرب، في المؤتمر الصحافي، عقب اللقاء "خضنا المباراة في حالة ذهنية سيئة، بسبب لعبنا 12 لقاءً في 40 يومًا، وأعتقد أن ذلك أكثر مما لعبه برشلونة".

وأضاف مونتيلا "لدينا 6 أيام، للاستعداد قبل مواجهة لاس بالماس، السبت المقبل، وبذلك سيحصل العديد من اللاعبين، على راحة ذهنية لمدة 48 ساعة، قبل لقائنا المرتقب"، في إشارة إلى مواجهة مانشستر يونايتد الإنجليزي، في دوري أبطال أوروبا، والذي سيستضيفه إشبيلية، في 21 فبراير/شباط.

وعبَّر مدرب إشبيلية عن رضاه، بأنه في مباراتين متتاليتين، لم يتلق الفريق أي أهداف، بدايةً من مباراة الكأس، الأربعاء الماضي، ضد ليجانيس، ولهذا أشاد المدرب بحارس المرمى، سرخيو ريكو، الذي انتقد من بعض الجماهير، في الأسابيع الماضية، ونجح ريكو، حارس إشبيلية، في التصدي لضربة جزاء، للاعب جيرونا، أداي بنيتيز، خلال الشوط الأول.

وتحدث المدرب عن الحارس، قائلا "هناك أوقات يكون من الطبيعي فيها، أن تلعب بشكل غير جيد، ومباريات أخرى تؤدي فيها بشكل جيد". وعن المهاجم الكولومبي، لويس موريل، الذي لم يكمل المباراة بسبب الإصابة، قال إنه "كان لديه مشكلة في العضلات، وكان من الذكاء ألا يستكمل اللقاء، والآن سنرى ما سيقوله الأطباء بشأن إصابته".
وبهذا الفوز، عاد إشبيلية للانتصارات في الليجا، ليرفع رصيده إلى 36 نقطة، ويحل  في المركز السادس