فرانسوا كارار

تمضي اللجنة المكلفة بإصلاح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قدماً في عملها، بعد الفضيحة التي هزت أوساط اللعبة في العالم، رغم إيقاف رئيس الاتحاد سيب بلاتر، ومسؤولين كبار آخرين في ظل التحقيقات بمزاعم فساد.

وقال رئيس اللجنة المكلفة بعملية الإصلاح في فيفا فرانسوا كارار اليوم السبت، في مقابلة مع إذاعة إس آر إف السويسرية: "هذا لا يؤثر على عملية الإصلاح لأن عملنا مستمر".

وأكد كارار أن جهود اللجنة منفصلة ومستقلة عن المسؤولين بالاتحاد الدولي، الذي تأثرت إدارته كثيراً بعد إيقاف بلاتر، وكذلك رئيس الاتحاد الأوروبي (يويفا) ميشيل بلاتيني لمدة 90 يوماً، من قبل لجنة القيم بفيفا، قبل أيام قليلة على خلفية التحقيقات الجارية في الفضيحة.

وينفي بلاتر وبلاتيني ارتكاب أي مخالفات، وتقدما بطعون مطالبين بإلغاء العقوبة.

ويترأس السويسري كارار المدير العام السابق للجنة الأولمبية الدولية، مجموعة العمل المكلفة بإصلاح فيفا، والتي شكلتها اللجنة التنفيذية بالاتحاد في يوليو (تموز) الماضي.

ومن المفترض أن تراجع اللجنة التنفيذية مقترحات مجموعة الإصلاح قبل عرضها على الأعضاء خلال الجمعية العمومية في فيفا، المقرر انعقادها في فبراير (شباط) المقبل.

وعن فرص نجاح إصلاح فيفا، قال كارار: "أنا شخص حريص، وخلال عملي في المحاماة كسبت قضايا عديدة كان يفترض أن أخسرها، وأحياناً خسرت ما كان يفترض الفوز به".