الايطالي كارلو أنشيلوتي

 

يسعى اتحاد الكرة المكسيكي للتعاقد مع الايطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد السابق، والأرجنتيني مارسيلو بيليسا، مدرب مارسيليا الفرنسي، بعد إقالة المكسيكي ميجيل هيريرا من تدريب منتخب بلاده لكرة القدم، بسبب اعتدائه على صحفي في مطار فيلادلفيا.

وذكر موقع "سبورت" الفرنسي، نقلا عن صحيفة "ريكورد"  المكسيكة أن أنشيلوتي وبيليسا اقوى المرشحين لتدريب منتخب المكسيك، حيث يعد المدرب الايطالي حرا الان بعد تجربته مع ريال مدريد وبدأ ديسيو دي ماريا رئيس الاتحاد المكسيكي اتصاله بانشيلوتي وكذلك بيليسا مدرب مارسيليا الحالي.

ويأتي ذلك في اعقاب اقالة هيريرا، الذي هدد كريستيان مارتينولي الصحفي الرياضي في محطة ازتيكا المكسيكية وضربه في عنقه في المطار، الاثنين الماضي بعد عودة المكسيكين إلى البلاد بعد يوم من فوزه بالكأس الذهبية لاتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف).

وتولى هيريرا مسؤولية المنتخب المكسيكي المتعثر في 2013، ونال اشادة واسعة من الخبراء على طريقة قيادته للفريق في كأس العالم 2014، عندما خسر في الوقت القاتل أمام هولندا في دور الستة عشر، لكن منتخب المكسيك قدم عروضا مخيبة في كأس كوبا أمريكا التي استضافتها تشيلي في يونيو/حزيران ولم يفز بأي مباراة.

وانتقد مارتينولي المدرب هيريرا بشدة على خروج الفريق من دور المجموعات في كأس كوبا امريكا، وهو الامر الذي اثار هيريرا قبل ان يضربه.