المدير الفني الأسبق لنادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم أوتمار

قال المدير الفني الأسبق لنادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم أوتمار هيتسفيلد إن هناك خطرا من أن تصبح الإسبانية هي لغة العمل داخل الفريق البافاري، داعيا المسؤولين للعمل على أن يستمر الحديث بالألمانية في غرف الملابس.

وقال هيتسفيلد في مقال نشرته مجلة (كيكر) الألمانية الخميس: "يجب على البافاريين الاهتمام بأن تظل الألمانية هي اللغة الرئيسية وألا يبدأ الحديث بالإسبانية فقط".

يشار إلى أن الإسباني بيب غوارديولا هو مدرب بايرن ميونيخ، ويوجد داخل الأوساط البافارية والألمانية عموما قلق من أن يفقد النادي جذوره الألمانية، خاصة بعد رحيل باستيان شفاينشتياجر وما يثار حول وجود خلافات بين ماريو غوتزه والمدرب والتقارير التي تتحدث عن إمكانية رحيل توماس مولر وفيليب لام.

يذكر أن عدد الناطقين بالإسبانية في بايرن زاد بشكل كبير منذ تولي غوارديولا مهمة تدريب الفريق، حيث يضم النادي تشابي ألونسو وتياجو ألكانتارا وخابي مارتينيز وخوان برنات والتشيلي أرتورو فيدال المنتقل حديثا.

وفاز هيتسفيلد مع بايرن ميونخ بدوري الأبطال في 2001، بعد أن حقق نفس البطولة مع بروسيا دورتموند في 1997.

وصرح المدرب: "يجب على بايرن توخي الحذر من التعاقد مع لاعبين أجانب بصورة زائدة عن الحد، هذا الاتجاه ملحوظ بشكل كبير، في الوقت الذي كانت فيه واحدة من أهم الخصائص التي تمثل هويته في الماضي الاهتمام بضم أفضل اللاعبين الألمان".