اللاعب رحيم سترلينغ

توصل ليفربول الانكليزي الى اتفاق مع مواطنه مانشستر سيتي من اجل التخلي للاخير عن خدمات مهاجمه الدولي الشاب رحيم سترلينغ مقابل 49 مليون جنيه استرليني (68 مليون يورو)، وذلك بحسب ما كشفت شبكة "بي بي سي" وعدة وسائل اعلام بريطانية اخرى.

ولم تحسم الصفقة التي تعتبر الاغلى بالنسبة للاعب انكليزي، بشكل نهائي بانتظار موافقة اللاعب البالغ من العمر 20 عاما على الشروط الشخصية وتجاوزه الفحص الطبي الروتيني.

وذكر موقع "اي اس بي ان" بان سيتي وافق على دفع مبلغ 44 مليون جنيه استرليني لليفربول اضافة الى 5 ملايين اخرى تستند الى عدد المباريات التي يشارك فيها سترلينغ عوضا عن النتائج التي يحققها سيتي في الدوري المحلي ومسابقة دوري ابطال اوروبا، اي الشرط الذي كان فريق الـ"سيتيسينز" متمسكا به قبل ذلك لكنه كان يهدد بفشل الصفقة ما دفعه للتراجع عنه في نهاية المطاف.

وفي حال كانت معلومات وسائل الاعلام دقيقة، فلن يكون انتقال سترلينغ الى سيتي مفاجئا على الاطلاق خصوصا بعدما قرر مدرب "الحمر" الايرلندي الشمالي برندن رودجرز عدم ضمه الى الفريق في رحلته التحضيرية-الترويجية التي تبدأ من تايلاند وتمر باستراليا وصولا الى ماليزيا.

وكان سترلينغ ضمن تشكيلة الـ30 لاعبا التي سافرت الاحد الى تايلاند لكن التطورات الجديدة تسببت بعدم ذهابه مع رفاقه، علما بانه كان رافضا في الاصل السفر في هذه الجولة معللا قراره بعدم جاهزيته النفسية في ما اعتبر لعبة شد حبال بينه وبين فريقه من اجل الضغط على الاخير للانتقال الى صفوف مانشستر سيتي الذي قدم في بادىء الامر عرضين بقيمة 30 و40 مليون جنيه استرليني للاستفادة من خدماته.