مهاجم فريق النصر سالم صالح

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم استدعاء مهاجم فريق النصر سالم صالح لمعسكر "الأبيض"، استعداداً للمواجهة المرتقبة أمام المنتخب العراقي في 15 الشهر الجاري، على ملعب محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي ضمن مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم "روسيا 2018".

واستأنف المنتخب تحضيراته مساء الجمعة على استاد طحنون بن محمد بالقطارة بعد توقف دام 24 يوماً، وأدى "الأبيض" مراناً خفيفاً على الملعب بإشراف المدرب مهدي علي وطاقمه المعاون، شهد المران غياب عامر عبدالرحمن فيما تابع الثنائي إسماعيل أحمد وحمدان الكمالي المران من خارج الملعب، إذ يعاني الثلاثي إصابات مختلفة كانوا قد تعرضوا لها خلال مباريات مع فرقهم في الجولة الماضية من دوري الخليج العربي.

وكشف مشرف المنتخب الوطني، محمد عبيد حماد، أن السبب الرئيس وراء اختيار مدينة العين لاستقبال الفترة الأولى من معسكر المنتخب يعود لعدم جاهزية أرضية ملعبي مدينة زايد الرياضية واستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة نظراً لاستهلاكها بصورة كبيرة خلال الفترة الماضية باستقبال عدد من المباريات والفعاليات ما استدعى المدرب مهدي علي لاختيار مدينة العين للتدريبات التي تستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وأوضح حماد أن "مدينة العين كانت أنسب مكان اختاره الجهاز الفني لإقامة التدريبات وليس لذلك علاقة بالبعد عن ضغط الجماهير أو أي شيء آخر، وتوفر المرافق التدريبية جعل المدرب مهدي علي يختار ملعب القطارة، وبكل تأكيد كل الوسائل ستكون متوافرة أمام الجهاز الفني لتسهيل مهمة المنتخب".

ويحتل المنتخب المركز الرابع في المجموعة برصيد ست نقاط، فيما تتصدر السعودية الترتيب بـ10 نقاط وأستراليا ثانياً بثماني نقاط واليابان ثالثاً بسبع نقاط والعراق خامساً بثلاث نقاط في حين تتذيل تايلاند المجموعة بدون أي رصيد، وفي الجولة الحالية يستقبل المنتخب الياباني نظيره السعودي وتحل تايلاند في ضيافة أستراليا.

وأكد مشرف المنتخب أن مواجهة العراق هي فرصة لتصحيح المسارة في التصفيات، وقال "قد تقام التصفيات من دورين ولكن أي نقطة لها حساباتها، في تقديري أن الفوز في المباراة المقبلة سيعيد المنتخب لصلب المنافسة خصوصاً أن المنتخبات الأخرى تتصادم خلال هذه الجولة في ما بينها".

وأضاف "المباراة تقام في أرضنا وبين جماهيرنا لذلك علينا استغلالها بأي حال بعيداً عن التشنجات والضغوط، لدينا كل الإمكانات والقدرات ونحظى بدعم كبير من قبل الجماهير وهذا من شأنه العمل على تهيئة اللاعبين لتجاوز محطة العراق وإعادة الأمور إلى نصابها