لاعبو فريقي النصر والعين يغيبون عن تجمع المنتخب الإماراتي

يغيب لاعبو فريقي العين والنصر الإماراتيين عن تجمع المنتخب الإماراتي الأول لكرة القدم في دبي، بسبب الانضمام لفريقيهما، على أن يلتحقوا، في 25 أغسطس / آب الجاري، بمعسكر المنتخب، المقرر إقامته في مدينة شانغهاي الصينية، في 19آب. وذلك بعد إنهاء مشاركتهم في مباراتي فريقيهما، في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال آسيا، حيث يستضيف العين نظيره لوكوموتيف الأوزبكي، في ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين، في 23 آب، فيما يحل النصر ضيفًا على فريق الجيش القطري، في الدوحة، في اليوم التالي.

ومن المقرر أن تتواصل التدريبات اليومية للاعبي المنتخب الأول، على ملعب ذياب عوانة، في مقر اتحاد الكرة، في منطقة الخوانيج، وحتى موعد السفر إلى الصين، في 19 آب، لبدء المرحلة الأخيرة من برنامجه الإعدادي، تأهباً لخوض الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018، بعدما خضع الأبيض لمعسكر إعداد خارجي، في الفترة بين 11 يوليو / تموز، وحتى 10 آب الجاري، في مدينتي لامنجا وسان بيدرو في إسبانيا، وخاض خلالها المنتخب أربع تجارب ودية مع فرق إسبانية، حيث تعادل في الأولى 1-1 مع كارتخينا، وفاز في الثانية على لاس بالماس بهدف وحيد، وتعادل سلبيًا مع ليفانتي، وفاز في الرابعة على يوكام 4-1.

ويعتمد مدرب المنتخب المهندس مهدي علي في هذه الفترة على 16 لاعبًا، هم عبد العزيز هيكل، عبد العزيز صنقور، وليد عباس، خميس إسماعيل، حبيب الفردان، إسماعيل الحمادي وأحمد خليل من الأهلي، وعلي خصيف، فارس جمعة، سلطان الشامسي وعلي مبخوت من الجزيرة، وحمدان الكمالي، محمد العكبري وخالد باوزير من الوحدة، وحسن إبراهيم من الشباب، وأحمد محمود من بني ياس.

وتبقى إمكانية استدعاء لاعبين آخرين من خارج القائمة المختارة للمنتخب لتعويض غياب لاعب النصر سالم صالح، ولاعبي العين خالد عيسى، إسماعيل أحمد، محمد أحمد، مهند سالم العنزي، محمد عبد الرحمن، محمد فوزي، عمر عبد الرحمن وعامر عبد الرحمن، لحين عودة هؤلاء اللاعبين إلى صفوف المنتخب، الذي سيخوض التصفيات الآسيوية ضمن المجموعة الثانية، التي تضم أيضًا منتخبات أستراليا، اليابان، السعودية، العراق، وتايلاند، فيما تضم المجموعة الأولى منتخبات إيران، كوريا الجنوبية، أوزبكستان، الصين، قطر، وسورية. ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2018.

ويبدأ المنتخبن الإماراتي مشواره في التصفيات بمواجهة المنتخب الياباني، في العاصمة اليابانية طوكيو، في الأول من سبتمبر / أيلول المقبل، فيما يستضيف في الجولة الثانية نظيره الأسترالي، في السادس من الشهر نفسه، ويخوض مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة يومي 6 و11 أكتوبر / تشرين الأول المقبل، أمام منتخبي تايلاند في الإمارات، والسعودية في الرياض، وينهي الدور الأول في 15 نوفمبر / تشرين الثاني، بلقاء ضيفه المنتخب العراقي. بينما يستضيف المنتخب الإماراتي نظيره الياباني في 23 مارس / آذار 2017، ضمن الجولة السادسة، في انطلاقة الدور الثاني، ويحل ضيفًا على منتخب أستراليا، في الجولة السابعة، في 28 من الشهر نفسه، وعلى منتخب تايلاند، في بانكوك، ضمن الجولة الثامنة، في 13 يونيو / حزيران 2017.