فريق العين

أنهى فريق العين لكرة القدم، الجمعة الدور الأول من دوري الخليج العربي متصدرًا، ليحسم لقب الشتاء بعدما نجح في العودة من رأس الخيمة بثلاث نقاط ثمينة عقب الفوز على فريق الإمارات بهدف مقابل لا شيء، عن طريق المدافع إسماعيل أحمد، وذلك ضمن المباراة التي جمعت الفريقين في ملعب الإمارات بالجولة 13، ليصل العين إلى النقطة 34 ويبتعد بفارق تسع نقاط مؤقتًا عن أقرب منافسيه فريق النصر.
وسيطر العين على الشوط الأول من المباراة مع أفضلية في عدد من الهجمات الخطرة. وفي المقابل اعتمد الإمارات على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة في بعض الأوقات على حارس العين خالد عيسى.
وكانت البداية من ركلة ركنية نفذها عمر عبدالرحمن، لكنها لم تجد من يضعها في المرمى، وتوالت الهجمات من الزعيم في الشوط الأول عن طريق البرازيلي باستوس، وعموري، لكن دفاع الإمارات استبسل.
وكاد عموري يحرز الهدف الأول في الدقائق الـ10 الأولى من الشوط الثاني بعد أن استلم الكرة داخل الجزاء، وراوغ وسدد بيمينه قوية مرت أعلى العارضة.
ومن هجمة منظمة تصل الكرة من دياكيه إلى راشد عيسى، لعبها ببراعة لكنها اصطدمت بالقائم الأيمن لحارس الإمارات، لتضيع وترتد الكرة بهجمة مرتدة للإمارات، وتصطدم الكرة بيد مدافع العين إسماعيل أحمد داخل منطقة الجزاء، لكن حكم اللقاء طلب استمرار اللعب.
وأجرى زلاتكو تغييرين، فأشرك الهولندي بابل بديلًا لدياكيه، ثم سعيد الكثيري بديلًا لراشد عيسى، في محاولة لإحراز هدف التقدم، وبالفعل نجح العين في ذلك في الدقيقة 76 من ركلة ركنية نفذها عموري داخل منطقة الجزاء، ارتقى لها مدافع العين إسماعيل أحمد ولعبها في مرمى الإمارات لتستقر في الشباك.
وبدأ الإمارات مبادلة العين الهجمات الخطرة، خصوصًا البديل النشيط وليد عمبر، الذي وصل بالكرة داخل منطقة الجزاء ولعب كرة عرضية لتجد اللاعب الأسترالي هولمان، الذي سدد بقوة أعلى العارضة لتضيع هجمة خطرة للإمارات، ويرد الكوري بصفوف فريق العين ليم يونج بكرة رأسية خطرة تمر أعلى العارضة بعد تمريرة من ريان بابل.
ويواصل الإمارات البحث عن هدف التعديل ويعتمد العين على امتلاك الكرة وسط الملعب، والاعتماد على مهارات عموري، الذي تعرض للخشونة أكثر من مرة من مدافعي الإمارات، خصوصًا الحسن صالح، الذي تعرض للبطاقة الصفراء نتيجة عرقلة اللاعب، ولم تشهد الدقائق المتبقية أي جديد لتنتهي المباراة بفوز العين.