الكرواتي زوران ماميتش

توقَّع الكرواتي زوران ماميتش، مدرب العين، مواجهة قوية لفريقه أمام الجزيرة مساء اليوم الاربعاء، مؤكدًا ثقته بمقدرة لاعبيه على الظهور الجيد، الذي يقودهم لتحقيق هدفهم، لافتاً إلى أنهم سيخوضون المباراة بأسلوبهم المعتاد. وأشار إلى أنه يركز على إعداد فريقه بطريقه جيدة للمباراة، دون النظر الى وضعية منافسه الجزيرة، موضحاً أن الأخير سيلعب تحت ضغوط أكبر لأنه مطالب بالفوز، ووضعه لا يحتمل خسارة أية نقطة بعد خسارته في الجولة الماضية، وقبل ذلك الهزيمة في مباراتين متتاليتين بدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وتترقب الجماهير مواجهة من العيار الثقيل، تجمع الجزيرة والعين الليلة في الثامنة والنصف على استاد محمد بن زايد، ضمن الجولة 21 لدوري الخليج العربي.

المواجهة بمثابة لقاء السحاب بين قطبي الكرة الإماراتية، وهي تحمل معاني عميقة، أبرزها حاجة الفريقين إلى النقاط الثلاث، فصاحب الأرض متصدر قائمة الترتيب بـ 50 نقطة، يطمح في الحفاظ على فارق النقاط مع الأهلي، الذي يليه بـ 44، والعين 43 والوصل الرابع بـ 43، بالإضافة إلى كون مواجهات الفريقين تتسم بالقوة والندية، بعيداً عن حسابات المنافسة على لقب الدوري.

وعما إذا كان سيواصل سياسة الاعتماد على العناصر الشابة، أم سيعتمد على الخبرة في مواجهة الليلة، أوضح المدرب الكرواتي، خلال المؤتمر الصحافي الخاص بالكشف عن استعدادات فريقه لمواجهة الليلة، أن كرة القدم تعطي الأكثر عطاء، والأفضل أداء في الملعب، لافتاً إلى أن الخبرة ليست كل شيء، وأشار إلى أنه لا يفكر حالياً في المنافسة على اللقب، بقدر تركيزه على الفوز في مباراة الليلة، وهو ما يتطلب من فريقه إظهار أفضل ما لديه مع التركيز، واللعب بجماعية وروح قتالية عالية.

وبسؤاله عن غياب لاعب متوسط الميدان عامر عبد الرحمن، خلال الفترة الأخيرة، أكد زوران أن اللاعب تعرض لإصابة خفيفة في الركبة، وهو حالياً يخضع لتدريبات تأهيلية، واحتمال دخوله في قائمة الفريق لمواجهة الليلة قائم.

وعما إذا كان يرى أن خسارة الجزيرة أمام الأهلي تمثل ضغوطاً على العين، أوضح المدرب الكرواتي أن هذا السؤال ينبغي أن يرد عليه شخص آخر، وقال إنه لا يعتقد أن فريق الجزيرة كان يفكر في مواجهة العين قبل مباراته أمام الأهلي.