لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم عمر عبدالرحمن

وضعت صحيفة "دياريو" البرتغالية، لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم عمر عبدالرحمن، ضمن خمس مواهب مهدّدة بالغياب عن كأس العالم 2018 في روسيا، بسبب تراجع نتائج المنتخب الاماراتي "الأبيض"، وابتعاده بنسبة كبيرة عن تحقيق حلم المشاركة في المونديال.

ونشرت الصحيفة تقريراً تزامناً مع تدهور نتائج الأرجنتين في تصفيات قارة أميركا الجنوبية، واحتلالها المركز الخامس في لائحة الترتيب، ما يهدد ظهور أفضل لاعب في العالم خمس مرات ليونيل ميسي، في مونديال روسيا. وأضافت: البرازيلي نيمار أولى المواهب التي ضمنت رسمياً المشاركة في كأس العالم، بينما البرتغالي كريستيانو رونالدو، لايزال يصارع مع البرتغال على صدارة المجموعة الثانية في أوروبا مع سويسرا.

وذكرت أن السيناريو الأسوأ لكأس العالم هو غياب ليونيل ميسي عن المونديال، إذ تحتل الأرجنتين حالياً المركز الخامس، بعد خسارتها من بوليفيا بثنائية نظيفة، وما زاد من متاعب منتخب "التانغو"، هو إيقاف ميسي أربع مباريات من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم، بسبب توجيهه عبارات غير لائقة للحكم المساعد في مباراة الأرجنتين وتشيلي.

أما ثاني النجوم المرشحين للغياب عن مونديال روسيا، فقد وضعت الصحيفة، نجم ريال مدريد، الويلزي غاريث بيل، كأبرز اللاعبين الذين قد يغيبوا عن كأس العالم، خصوصاً أن ويلز تحتل المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط، خلف ثنائي الصدارة صربيا وإيرلندا، اللذين لديهما 11 نقطة، وتبدو حظوظ ويلز صعبة في تحقيق المركز الأول المؤهل مباشرة إلى كأس العالم أو احتلال المركز الثاني، الذي يضمن لها خوض الملحق الأوروبي.

ولم يكن وضع نجم بايرن ميونيخ، الهولندي أرين روبين، أقل حظاً من ميسي وبيل، إذ إن "البرتقالي" وصيف كأس العالم ثلاث مرات يعاني في التصفيات بوقوعه في المجموعة الحديدية الأولى، حيث تتصدر فرنسا المجموعة برصيد 13 نقطة، وتأتي خلفها السويد برصيد 10 نقاط، وتحتل بلغاريا المركز الثالث برصيد تسع نقاط، بينما تقبع هولندا في المركز الرابع برصيد سبع نقاط، حيث تأزم موقفها بالخسارة الأخيرة من بلغاريا بثنائية نظيفة.

في المقابل، اختارت الصحيفة اللاعب الاماراتي عمر عبدالرحمن "عموري" ليكون أبرز اللاعبين الموهوبين المرشحين للغياب من قارة آسيا، وذكرت أنه بات أفضل لاعب في آسيا 2016 مهدّداً بعدم المشاركة في كأس العالم للمرة الأولى، خصوصاً أن الإمارات خسرت مباراتين متتاليتين أمام اليابان وأستراليا، وتحتل المركز الرابع برصيد تسع نقاط، وباتت حظوظها ضعيفة في المنافسة على بطاقتي التأهل مباشرة إلى مونديال روسيا، بتصدر اليابان والسعودية المجموعة الثانية بالرصيد نفسه 16 نقطة، بينما ستكون آمالها معلقة على منافسة أستراليا على المركز الثالث، الذي يؤهل صاحبه إلى الملحق الآسيوي، لكن منتخب "الكانغارو" لديه في رصيده 13 نقطة، ويعد الأقرب لاحتلال المركز الثالث أو الاقتراب من ثنائي الصدارة.

وأخيراً، صنفت مهاجم بروسيا دورتموند، الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ، ضمن أبرز خمس مواهب قد تفتقدها كأس العالم 2018، موضحة أن منتخب الغابون يلعب في مجموعة صعبة تضم ساحل العاج والمغرب ومالي، وتحتل المركز الثالث برصيد نقطتين، متساوية مع "أسود الأطلس"، بينما تتصدر ساحل العاج المجموعة الثالثة برصيد أربع نقاط.