عموري

سلط الصحفي الإنجليزي في شبكة "بي بي سي" البريطانية الإذاعية، جون ماكولي، الضوء على اللاعب الإماراتي عمر عبد الرحمن، الشهير بـ "عموري" في مقال حمل اسم "هل عمر عبد الرحمن أفضل لاعب كرة قدم لم تسمع عنه قط"، وذلك بعد تألق عموري في الفترة الماضية مع ناديه العين الإماراتي والمنتخب الوطني.

وتناول مقال ماكولي، سيرة حياة عموري ابن الـ 26 عاماً، واصفاً إياه واحداً من أفضل اللاعبين العرب في الفترة الحالية، نظراً لما يتمتع به من مهارات فائقة حتى أطلق عليه مؤخراً اسم "ميسي العرب".

وأكد الصحفي ماكولي أن عموري يعد واحداً من أبرز اللاعبين في قارة آسيا، حيث اختارته مجلة الفور فور تو بأسيا كأفضل لاعب آسيوي، متفوقاً على كل من لاعب ليستر سيتي، سينجي أوكازاكي، ولاعب توتنهام هوتسبير الإنجليزي، الكوري سون هيونج مين.
وشدد جون على أن نجم العين والمنتخب الإماراتي عموري، سبق أن تلق إشادة من نجم الأوروغواي ولاعب برشلونة لويس سواريز، ومن اللاعب الإنجليزي دانيل ستوريدج، حيث قالا: إن موهبته الكبيرة تجعله محترفاً في القارة الأوروبية.
وأشار ماكولي إلى أن عمر عبدالرحمن لاعب موهوب، لم يسمع أحد في أوروبا عنه من قبل، مضيفاً أنه يُرشحه للانضمام لأحد الدوريات الأوروبية.
وعرض ماكولي، رأي المدرب الهولندي هينك تين كات مدرب الجزيرة الإماراتي في اللاعب عمر عبد الرحمن، حين قال تين كات، إن: "عموري لاعب موهوب، وعندما يلمس الكرة يتوقع الجميع أن يقدم شيئاً ساحراً بها".