بعثة أندية أبوظبي الكروية في اليابان

 احتفى مركز اليابان للتعاون الدولي ببعثة أندية أبوظبي الكروية التي وصلت أمس الأول العاصمة طوكيو، ضمن خطط مجلس أبوظبي الرياضي الرامية للاطلاع على أفضل التطبيقات والممارسات الكروية العالمية المتقدمة، في إطار برنامج (الإمارات - اليابان لكرة القدم).

حضر حفل الاستقبال الذي أقيم بمقر إقامة البعثة خالد عمران العامري سفير الدولة في اليابان، وعارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وميتسورو موراي رئيس دوري المحترفين الياباني، وماساشي موري رئيس نادي أومنيا أرديجا، وأحمد القبيسي مدير إدارة التسويق والاتصال في المجلس.

وتهدف زيارة بعثة أندية أبوظبي للاطلاع على التجربة اليابانية لدعم قطاع فرق المراحل العمرية من خلال مواكبة تطبيقات الأكاديميات الكروية في اليابان والاستفادة من المناهج والخطط التدريبية الحديثة، تزامناً مع منافسات كأس العالم للأندية – اليابان 2016.

وفي بداية حفل الاستقبال ألقى خالد عمران العامري سفير الدولة في اليابان كلمة أكد خلالها عمق العلاقات الإماراتية اليابانية ليس على صعيد الرياضة فحسب وإنما في مختلف الصعد الأخرى، وأشار إلى أهمية تبادل الخبرات مع الجانب الياباني، معرباً عن سعادته بتواجد بعثة أندية أبوظبي في العاصمة اليابانية طوكيو الذين سيمنحون الفرصة لمعايشة التطبيقات الكروية المتقدمة في اليابان.

وقدم عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي في كلمة ألقاها في حفل الاستقبال الشكر الجزيل على حسن الاستقبال، مشيداً بالعلاقات الإماراتية اليابانية الكروية، ومشدداً في الوقت نفسه على الاستفادة من البرنامج الذي تم وضعه لمعايشة التطبيقات الكروية اليابانية المتقدمة.

وقال العواني: «تأتي أهمية الزيارة والمعايشة الفنية لبعثة أندية أبوظبي الكروية التي تضم مجموعة من اللاعبين والإداريين والاطلاع على التجربة اليابانية لإعداد وتأهيل فرق المراحل العمرية، فالمجلس يولي أهمية كبيرة لمتابعة منظومة عمل الأكاديميات الكروية المتقدمة على الصعيد القاري والدولي لدعم برامج التطوير والتنمية في عمل أكاديميات أندية أبوظبي