محمد عبيد حماد

شدد محمد عبيد حماد المشرف العام على فريق العين الأول لكرة القدم، على أن ناديه "مرخص نفسه قبل لا يترخص من حد"، لافتاً إلى أن الزعيم مستوفٍ المعايير الخمسة بامتياز بشأن الرخصة الآسيوية للأندية، والتي تتيح المشاركة في دوري أبطال آسيا في النسخة القادمة.

 وأوضح حماد قائلاً: "الملف كاملاً بيد إدارة النادي، وهي المعنية به، والعضو المنتدب الأخ حمد بن نخيرات، وضح ذلك، ويبقى الرد الرسمي بهذا الشأن، من اختصاص إدارة النادي، ومنها القرارات الاستراتيجية حول مشاركة الزعيم في البطولة الآسيوية القادمة، والنادي لم يبلغ رسمياً بالمشاركة من عدمها حتى الآن حتى نرد بصورة رسمية أيضا".
قرار استراتيجي

وأضاف حماد قائلاً: المشاركة الآسيوية بيد إدارة النادي وشركة كرة القدم باعتبار ذلك قراراً استراتيجياً، وفي ضوء توصية من الجهاز الفني بالمشاركة من عدمها، ومن الطبيعي أن يكون هناك نقاش، وأن يكون هناك اختلاف في وجهات النظر حول هذا الموضوع لأهميته بالنسبة للعين.

 وعن مستوى أداء فريق العين حتى الآن، اعترف حماد بأن لدى الزعيم ما هو أفضل مما قدمه في الجولات الخمس من دوري الخليج العربي، مشدداً على أن النتائج تبقى هي الأهم مقارنة مع الأداء الذي قد يتأثر بغياب عدد كبير من لاعبي التشكيلة الأساسية للعين.

 واستعاد حماد شريط خسارة الزعيم في مباراتين أمام دبا الفجيرة والإمارات في دوري الموسم الماضي، منوهاً إلى أن أرضية الملعب قد تكون وراء ذلك، مشيراً إلى أن الوضع في الموسم الحالي يتطلب تعاملاً أكثر جدية مع المنافسين، معرباً عن قناعته بأنه لا بد على فريقه من التعلم من التجارب السابقة في ظل معاناة الزعيم من الغيابات الكثيرة المؤثرة.

 تابع جاك يونيفاي مساعد مدرب منتخب اليابان الأول لكرة القدم، أداء مواطنه شيوتاني محترف فريق العين الأول لكرة القدم، خلال مباراة الزعيم ، الاثنين، أمام مضيفه الإمارات ضمن الجولة الخامسة لدوري الخليج العربي، من أجل الوقوف على مستواه الحقيقي، وإمكانية ضمه لصفوف الساموراي خلال المرحلة المقبلة.