اللاعب التشيلي لويس خيمينيز

كشف اللاعب التشيلي لويس خيمينيز أسرار تجربته في الدوري الإماراتي والقطري، وكيف كان يتعامل كوزمين مع اللاعبين ورأية في تواجد مواطنه باولو دياز في أهلي جدة.

ويُعد اللاعب خيمينيز، هو واحد من أبرز اللاعبين الذين لعبوا في الدوري الإماراتي والقطري، قدَّم مستويات مميزة مع الأهلي والنصر في الإمارات، العربي وقطر والغرافة في قطر، نَّه التشيلي لويس خيمينيز.

وقال خيمنيز في حوار خاص مع موقع "العرب اليوم"، بشأن تجربته "الفارق ليس كبيرًا بين الدوري الإماراتي والدوري القطري، هناك فريقين أو ثلاثة أقوياء سواء في الدوري القطري والإماراتي".

وقال خيمنيز بشأن أفضل الموسم التي لعبها في الدوري الأماراتي، "الموسم الذي حصلنا فيه على ثلاثة بطولات هو أفضل موسم لعبت فيه مع الأهلي، قدمنا أداء رائع خلال هذا الموسم".

وأوضح خيمنيز بشأن رأيه في طريقة تعامل كوزمين مدرب الأهلي مع لاعبية، "هو مدرب صارم ومنضبط جدًا، والاميز أنَّه قريب من كل اللاعبين وهذا من أسباب نجاحه".

وأكَّد خيمنيز أنَّ عمر عبد الرحمن هو أفضل لاعب إماراتي عندما كنت متواجد فى الدوري الإماراتي، وفي الجزيرة المهاجم المميز علي مبخوت، وفي النصر لاعب الوسط المميز طارق أحمد، وفي شباب الاهلي ماجد حسن واحد من أميز لاعبي الوسط الاماراتيين.

وردًا على رأيه بين الفرق بين اللعب فى النصر والأهلي، قال،" ليس هناك أي فارق بين الناديين، كلًا الناديان كبيران للغاية في الإمارات وأنا سعيد باللعب معهم".

وأضاف خيمنيز بشأن المباراة الأفضل مع الأهلي والأفضل مع النصر، "من الصعب اختيار مباراة واحدة مع الأهلي، لكنني لن أنسي مباراة الأهلي أمام العين في دوري ابطال آسيا عام 2015 في دور 16 ، أما مع النصر فهي كل المباريات اللي لعبتها مع النصر في دوري أبطال آسيا عام 2016 لقد لعبنا بشكل مميز للغاية".

وكشف خيمنيز أصعب موقف حدث له أثناء لعبه فى الإمارات، "في بدايتي مع أهلي دبي لن أنسي هذه الفترة أبداً لأنني كنت سيئا للغاية".

وأوضح أن التجربة الأفضل له بعدما لعب فى ثلاثة أندية قطرية، هي مع نادي العربي القطري، مؤكدًا أنها كانت رائعة، وقدَّم أداء مميز مع الفريق.

وأجاب خيمنيز على سؤالٍ بشأن رأيه فى الأداء الذى يقدمه محمد صلاح مع ليفربول، قائلًا "أداء مدهش ورائع جدًا، أنا سعيد بالمستوي الذي يقدمه مع ليفربول، وأتمني ان يستمر علي ذلك الأداء هذا الموسم".

واختتم خيمنيز حديثه بالإجابة على سؤالٍ بشأن تعاقد أهلي جدة مع التشيلي باولو دياز، حيث أكد أنه تعاقد مميز للغاية من قبل أهلي جدة، باولو دياز سيعطي إضافة كبيرة للأهلي.