الإيطالي ألبرتو زاكيروني

يُنظّم الإيطالي ألبرتو زاكيروني، عمله مدرباً للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، بمتابعة 3 مباريات في الجولة الخامسة لدوري الخليج العربي لكرة القدم، وستكون البداية بحضوره لقاء الوحدة وحتا في ملعب الوحدة في أبوظبي. وقال: "تواصلت تلك الرغبة خلال مشاهدتي للمنتخب في نهائيات آسيا 2015، ونجاحه في التغلب على المنتخب الياباني، وعدد من المنتخبات المشاركة في البطولة، واحتلاله المركز الثالث، ولم أرغب في الإفصاح عن رغبتي بتدريب "الأبيض" حتى لا تتأثر القيمة المالية لعقدي".

وأكد المدرب الإيطالي أن أسرته سعيدة بتعاقده لتدريب منتخب الإمارات، حيث ستتاح لهم فرصة العيش في الإمارات، ومشاهدة أماكنها السياحية المتميزة والمشهورة على المستوى العالمي، وقال: "أتمنى وأسرتي العيش في الإمارات أطول فترة ممكنة، لأنها بلد متميز ويحظى بمكانة عالمية كبيرة".

وعن علاقته بالإعلام خلال الفترة المقبلة، قال: "يعتبر الإعلام في العصر الحديث، من أهم عوامل النجاح والترويج للعمل، وطوال السنوات الماضية، سواء في إيطاليا أو اليابان أو الصين، تميزت علاقتي الطيبة مع الإعلام، وسوف يتواصل أسلوبي هنا في الإمارات".

حيث سيكون الاحترام هو السمة المميزة في علاقتنا سوياً، وشخصياً، أتقبل النقد البناء، لأنه يسهم في تطور العمل، وبما أننا أمام مشروع وطني أطلقه اتحاد الكرة بعنوان "أبيض 2019"، فإنني أطلب من الإعلام دعم المشروع، حتى تتوافر كل عناصر النجاح، ونستطيع جميعاً تحقيق حلم الوطن بالمنافسة القوية على اللقب.