دوري الخليج العربي

انفرد العين بصدارة دوري الخليج العربي، بعد الفوز التاريخي والكبير على منافسه الوحدة 6-2 في الجولة 18 من دوري الخليج العربي.

ورغم أن الدوري لم ينته بعدُ، وهناك أربع مباريات متبقية برصيد 12 نقطة، توجد مؤشرات إلى ظهور البطل، فقد قدم العين في هذه المباراة ما يشفع له ليكون المرشح الأبرز والأقرب لنيل درع الدوري.

توقع الجمهور والرياضيون أن تقول الجولة 18 كلمتها في إعادة ترتيب الصدارة، فتحقق ذلك بعدما ابتعد العين بفارق أربع نقاط عن الوحدة، كما خسر الوصل مباراة مهمة على أرضه أمام النصر ليتساوى مع العميد بالرصيد نفسه، بعدما كان يبتعد بفارق 11 نقطة، ليؤكد النصر أنه في الدور الثاني غير. وواصل فريق الوصل تقديم العروض المتناقضة نفسها في كل موسم، إذ يسجل بداية قوية مع انطلاق الموسم وينافس في الصدارة، ثم يبدأ في التراجع إلى أن يضيع حلم الجمهور بالمنافسة في لقب الدوري.

وعاد فريق شباب الأهلي إلى الطريق الصحيح وعدم الخسارة في أكثر من جولة متتالية، ما يشير إلى أن الفريق يسير في الاتجاه الصحيح من حيث بناء فريق جديد، وهناك أيضاً تطور في العروض والنتائج تحت القيادة الفنية للمدرب المواطن مهدي علي، وكان الضحية في هذه الجولة هو فريق الجزيرة المونديالي وحامل اللقب الذي يدفع ثمن تغيير لاعبيه الأجانب في بداية الدوري. صراع الهروب من الهبوط بارد ولا يوجد روح في لاعبي فرق القاع، وقد يكون ذلك بسبب عدم وجود هبوط مباشر إلى دوري الهواة، وشعور الفرق بأن فرصتها في البقاء ستكون سهلة مع مقابلة ثالث ورابع ترتيب دوري الدرجة الأولى، ولكن الواضح أن فريق عجمان الصاعد حديثاً قد خدم نفسه بالانتصارات والوصول إلى النقطة 23، كما استفاق فريق دبا بتحقيق انتصارين متتالين وصلا به إلى النقطة 19 في صراع البقاء.

ورصدت «الإمارات اليوم» آراء الجمهور في أبرز ما جاء بالجولة 18 من دوري الخليج العربي، بطرح السؤال التالي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «شاركنا الرأي.. ما هو أبرز ما حدث في ديربي الوصل والنصر، وكلاسيكو العين والوحدة؟ وتم رصد أربع إجابات هي: صدارة العين المنفردة، مدرب النصر، الصربي إيفان يوفانوفيتش، كبوة الوصل، خسارة الوحدة القاسية.

وخلال الاستطلاع الذي شارك فيه 510 مشاركين، أكد الجمهور أن صدارة العين المنفردة في جدول ترتيب دوري الخليج العربي هي أبرز ما جاء في دوري الخليج العربي بنسبة 45%، بينما رأى 29% من المشاركين أن خسارة الوحدة القاسية أمام العين هي الحدث الأبرز، وأعطى 15% من المشاركين الأفضلية للمدرب الصربي إيفان يوفانوفيتش، ثم كبوة الوصل بنسبة 11