فريق العين

يعيش فريق العين الإماراتي على وقع خطر الغياب عن دوري أبطال آسيا، في العام المقبل، بعد أن فرط في تقدمه بثلاثة أهداف، ليخسر 4-3 أمام الوصل، ويفقد المركز الثالث لصالح منافسه القادم من دبي، في دوري المحترفين الإماراتي، السبت.

وأقر مدرب العين،  زوران ماميتش، بأن استعادة المركز الثالث لم تعد بين يدي العين، بعد أن خسر فريقه أمام الوصل في الدوري، لأول مرة منذ 2009. وقبل ثلاث جولات على نهاية الموسم، يملك الوصل 48 نقطة، مقابل 46 للعين، وصيف بطل آسيا العام الماضي، الذي مني بخسارته الثانية في آخر ثلاث مباريات في الدوري. ويتأهل أول فريقين في الترتيب إلى دور المجموعات في دوري الأبطال، بينما يشارك صاحب المركز الثالث في الأدوار التمهيدية.

وقال ماميتش: "من الصعب جدا التحدث باللباقة المطلوبة بعد مواجهة الوصل، خاصة بعد بدايتنا المثالية وتقدمنا في توقيت رائع، لكن بدت هناك بعض الأخطاء الفردية التي كلفتنا الكثير". وأضاف المدرب الكرواتي، الذي عُين في منتصف الموسم خلفًا لمواطنه زلاتكو داليتش: "بعد تقليص الوصل الفارق بالهدف الثاني، أتيحت لنا خمس فرص للتسجيل، لكننا لم نستثمرها، وفي كرة القدم إذا لم تتمكن من ترجمة الفرص لأهداف فبالتأكيد ستواجه المصير الذي واجهناه، لدينا ثلاث مباريات متبقية في الدوري، وفي اعتقادي، حسابيًا، يمكننا العودة، لكن الواقع يؤكد أن الأمر ليس في أيدينا".

وسجل يوسف أحمد الهدف الأول للعين، في الدقيقة 23، وعزز اللاعب ذاته النتيجة بعدها بدقيقتين، عندما وضع الكرة في الشباك من فوق رأس حمد عبد الله، حارس الوصل. ووصل البرازيلي كايو لوكاس بالنتيجة إلى 3- صفر لصالح العين، بضربة رأس في الدقيقة 29، قبل أن يستهل كايو كانيدو انتفاضة الوصل، حين قلص الفارق في الدقيقة 37 من ركلة جزاء.

وأدرك كانيدو الهدف الثاني بضربة رأس، في الدقيقة 56، ثم أحرز البرازيلي الآخر فابيو دي ليما هدف التعادل، في الدقيقة 77، قبل أن يعود ويحرز هدف الفوز في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

 وقال ماميتش، ردًا على سؤال بشأن ما إذا كان تراجع لياقة فريقه وراء إهدار تقدمه الكبير: "لا أعتقد أن الأمر مرتبط بالنواحي البدنية فقط، بل هناك جانب نفسي وذهني، من الطبيعي تراجع اللياقة في الثلث الأخير من الموسم، ومن الصعب جدًا العمل على هذا الجانب حاليًا.

وأبدى مدرب الوصل، رودولفو أروابارينا، سعادته وفخره بالانتصار الرائع الذي عزز حظوظ فريقه في العودة إلى المنافسات الآسيوية، للمرة الأولى منذ 2008. وقال المدرب الأرجنتيني: "الثقة منحتنا الفرصة في العودة إلى المباراة أمام العين، وتحويل التأخر إلى فوز.

وفي الجولة المقبلة، يواجه العين، على أرضه، فريق الوحدة، صاحب المركز الخامس، بينما يخرج الوصل لمواجهة دبا الفجيرة.