زلاتكو داليتش

أعلن الاتحاد الكرواتي لكرة القدم، السبت، إقالة أنتي شاشيتش من منصب المدير الفني للمنتخب الأول، وتعيين زلاتكو داليتش مكانه، وذلك قبل المباراة المقررة أمام المنتخب الأوكراني في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وجاءت إقالة شاشيتش عقب التعادل المخيب للأمال للمنتخب الكرواتي مع نظيره الفنلندي 1-1 الجمعة، وتأكيدًا لما ذكرته تقارير إعلامية كرواتية في وقت سابق، أعلنت إدارة الاتحاد أن داليتش سيقود المنتخب الكرواتي في مباراة الجولة الأخيرة أمام مضيفه الأوكراني في كييف الإثنين المقبل.

وبعد إهدار نقطتين والاكتفاء بنقطة التعادل في مباراة الجمعة، تراجع المنتخب الكرواتي إلى المركز الثاني في المجموعة برصيد 17 نقطة، بفارق الأهداف فقط أمام أوكرانيا، وبفارق نقطتين خلف المنتخب الآيسلندي المتصدر.

ونظرًا لأن التأهل المباشر للنهائيات يكون من نصيب المنتخبات الفائزة بالصدارة في المجموعات التسع، يأمل المنتخب الكرواتي في التأهل ضمن أفضل ثمانية منتخبات أحرزت المركز الثاني، إلى الملحق الفاصل.

ولعب داليتش، الذي يكمل 51 عامًا من عمره في أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، لعدة أندية كرواتية خلال مشواره الاحترافي، قبل أن يبدأ مشوار التدريب مع فريق فارتيكس الكرواتي، كذلك تولى تدريب فريق العين الإماراتي، وعمل من قبل في الاتحاد الكرواتي كمدرب مساعد لمنتخبات الشباب.