بيرغ

أكد لاعب فريق العين، الدولي السويدي ماركوس بيرغ، أنه سيقدّم كل ما لديه لفريقه في المسابقات المحلية والخارجية، مشيرا إلى أنه لا يريد بأي حال التفريط في فرصة الظهور المونديالي مع منتخب بلاده.

وبرز اسم بيرغ مع منتخب السويد خلال الفترة الأخيرة، ويعتبر أحد أهم مهاجميه، لكن تظل مشاركته من عدمها تحكمها الكثير من الظروف حتى اقتراب كأس العالم، وتلعب السويد في المجموعة السادسة، التي تضم كذلك ألمانيا، بطل العالم، ومنتخبَي كوريا الجنوبية والمكسيك.

وقال بيرغ في حديث لـ"الإمارات اليوم": "المشاركة في المونديال تتحقق من خلال تألقي مع العين"، وتابع: "هدفي هو مساعدة فريق العين في تسجيل الأهداف، وصنع الفرص خلال المباريات، أعمل بجهد متواصل خلال التدريبات، وأسعى دوما لتقديم أفضل ما عندي حتى نفوز بأي مباراة، من المهم اللعب بشكل جماعي مع الفريق، وأن نواصل تحقيق النتائج التي تخدم الفريق في تحقيق الألقاب".
وبشأن قرعة المونديال ومدى صعوبة المباريات، قال: "لا توجد أي مجموعة سهلة في المونديال، فكل منتخب وصل للنهائيات استحق ذلك، وبالنسبة إيلنا فإن لدينا ما يكفي من الثقة لتقديم أداء أفضل والتأهل عن دور المجموعات، ويبقى الأهم أن نقدم مستوى جيدا، وأن نفوز في المباراة الأولى أمام المنتخب الكوري الجنوبي".
واعترف بيرغ بأن طريقهم للمونديال لم يكن سهلا، لكنه أكد أنهم استحقوا الوجود في النهائيات، وقال: "لم يكن الطريق مفروشا بالورود، كان علينا أن نواجه

منتخبات من العيار الثقيل، وفي مباراة الملحق واجهنا المنتخب الإيطالي الذي كان الجميع يتوقع أن يتأهل على حسابنا، لكننا استطعنا أن نفوز عليه ونحصل على بطاقة النهائي، التأهل على حساب منتخب مثل إيطاليا يمنحك سمعة عالمية وسط منتخبات المجموعة".

وبشأن عدم معرفته بمنتخبَي المكسيك وكوريا الجنوبية، بعكس المنتخب الألماني الذي واجهه من قبل، قال: "سأكون صادقاً، لا أعرف الكثير عن المكسيك وكوريا الجنوبية، وبالنسبة إلى ألمانيا فهي أحد أقوى منتخبات المجموعة، ويكفي أنها حاملة اللقب".

وأضاف: "بالتأكيد مدرب المنتخب بات يعرف كل صغيرة وكبيرة عن المنافسين في مجموعتنا، وسيدرسهم بشكل جيد، هنالك فترة زمنية طويلة للتحضير

للمونديال وبالتأكيد نحن نتطلع لانطلاقة مشوارنا في المونديال الصيف المقبل".

وشدد مهاجم العين على أن منتخب السويد يريد تغيير واقع المشاركة في آخر نسخة ظهر فيها بـ"ألمانيا 2006"، وقال: "في ألمانيا لم يكتب للمنتخب النجاح وخرجنا من دور الـ16، وفي روسيا نتطلع للوصول إلى مرتبة أفضل من قبل".

ويبلغ بيرغ 31 عاما، وشارك مع منتخب السويد في 53 مباراة منذ عام 2008، وبدأ مشواره بفريق غوتيبرغ السويدي، ويقول إنه يريد أن يصبح أول لاعب في أسرته يظهر في المونديال، بعد أن لم يكتب لشقيق له النجاح في هذا الأمر من قبل. ويلعب بيرغ مع العين منذ بداية هذا الموسم، وسجل للفريق ثمانية أهداف بالدوري في 10 مباريات