فريق دبا الفجيرة لكرة القدم

حصد دبا الفجيرة، نقطة ثمينة في صراع البقاء في دوري المحترفين، بتعادله مع الوحدة بهدفين لكل منهما الأربعاء، على استاد آل نهيان في العاصمة أبوظبي، في الجولة الخامسة والعشرين وقبل الأخيرة من المسابقة، ليرفع النواخذة رصيدهم إلى 19 نقطة في المركز الثاني عشر، وتمنحه قبلة الحياة لينتظر حسم البقاء عندما يواجه الشارقة في الجولة الأخيرة، فيما رفع الوحدة رصيده إلى 38 نقطة. ونجح دبا الفجيرة في تحويل تأخره بهدفين في الشوط الأول إلى تعادل مستحق، ويدين الفريق لحارس مرماه فهد الظنحاني الذي تألق وأنقذ مرماه من أكثر من هدف محقق.

ورغم البداية السيئة في الشوط الأول، إلا أنه عاد بشكل أفضل في الشوط الثاني، إذ دفع دبا ثمن الأخطاء الدفاعية في الشوط الأول وتسببت في استقبال مرمى حارسه خالد الظنحاني لهدفين عندما أحرز مدافع "النواخذة" سعيد محمد هدفًا بالخطأ في مرماه عندما ارتطمت عرضية طارق الخديم من جهة اليسار به وتحولت داخل الشباك، مما منح الوحدة التقدم مبكرًا في الدقيقة التاسعة من عمر المباراة، بينما أدى ارتباك الخط الخلفي لدبا لتسجيل تيجالي مهاجم الوحدة للهدف الثاني للعنابي في الدقيقة 19 بعدما تلقى تمريرة من فالديفيا فشل الدفاع في إبعادها ليضعها تيجالي على يمين الحارس.

رغم تأخر دبا الفجيرة في النتيجة إلا أنه حاول كثيرًا في ظل موقفه الصعب، ونجح في تهديد مرمى الوحدة في أكثر من مناسبة خلال الشوط الأول، إلى أن تمكّن البرازيلي واندرلي سوزا من تقليص النتيجة بالهدف الذي أحرزه في الدقيقة 35، بعدما تلقى هدية من المغربي إدريس فتوحي، انفرد على إثرها بالمرمى وسدد على يسار حارس العنابي راشد علي، وطرد حكم المباراة عقب نهاية الشوط الأول مدرب الوحدة خافيير أغيري للاحتجاج. وتحسن أداء "النواخذة" كثيرًا في الشوط الثاني رغم استحواذ أصحاب الأرض الكرة وتأمين الدفاع.

وترجم دبا الفجيرة محاولاته بهدف التعادل الجميل الذي سجله البرازيلي برونو موراييس في الدقيقة 55 بعدما استغل ركلة ركنية وحوّل الكرة بضربة مقصية في شباك حارس العنابي راشد علي. وبعد الهدف، لجأ دبا الفجيرة إلى تأمين دفاعاته في ظل محاولات الوحدة لخطف الفوز، خاصة أن العنابي هدد مرمى فهد الظنحاني في أكثر من كرة خطرة إلا أن الحارس تألق ودافع عن مرماه ببسالة في الدقيقتين 63 و65 عندما صوب المجري جوجاك كرة قوية من خارج المنطقة أبعدها الظنحاني ببراعة إلى ركنية، وأهدر نفس اللاعب فرصة هدف محقق عندما انفرد بالمرمى ولكن الظنحاني أنقذ فريقه في الوقت المناسب.