نادي الوحدة الإماراتي

يخوض الفريق الأول لكرة القدم في نادي الوحدة الإماراتي مواجهة صعبة، عندما يحل ضيفًا على بيروزي الإيراني، في السابعة و25 دقيقة من مساء الإثنين، على ملعب أزادي في العاصمة الإيرانية، طهران، ضمن منافسات الجولة السادسة، والأخيرة، من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا.

ويأمل الوحدة تحقيق المعجزة من أجل بلوغ دور الـ16 من المسابقة، إذ يخوض المباراة ولا بديل أمامه سوى الفوز، وحصد النقاط الثلاث، وانتظار هدية من الهلال السعودي، الذي يواجه الريان القطري في التوقيت نفسه.

ويملك الوحدة في رصيده أربع نقاط، من التعادل أمام الهلال السعودي والفوز في الجولة الأخيرة على الريان القطري، بخمسة أهداف مقابل هدف، ولذلك يتطلع إلى تحقيق الفوز الثاني له في المسابقة، إذ فرضت الظروف على الفريق ضرورة تحقيق الفوز في المباراة، على أن يفوز الهلال السعودي على الريان القطري، وهو الطريق الوحيد الذي يمكن "العنابي" من التأهل إلى دور الـ16، في ظل تصدر الهلال المجموعة برصيد تسع نقاط، بعدما ضمن التأهل.

ويأتي في المركز الثاني الريان، برصيد سبع نقاط، وبيروزي الإيراني، في المركز الثالث، برصيد ست نقاط، وفي حالة فوز الوحدة وخسارة الريان يتأهل الفريق مباشرة إلى الدور التالي، لأن المواجهات المباشرة مع الفريق القطري تصب في مصلحة "أصحاب السعادة". ويدرك الجهاز الفني واللاعبون أهمية وصعوبة المواجهة، خاصة وأن الوحدة يسعى لرد الدين إلى الفريق الإيراني، الذي خطف الفوز من الوحدة في مباراة الذهاب، على ملعب "آل نهيان"، بطريقة درامية وفي الثواني الأخيرة، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

ويتحلى اللاعبون بالأمل ويلعبون بشعار "كل الأماني ممكنة"، في ظل الروح المعنوية العالية التي تسود أروقة الفريق، إلا أن هذا الأمر مشروط بالفوز أولاً في المباراة، قبل النظر إلى نتيجة المباراة الأخرى. وباتت المعطيات تفرض على الوحدة ضرورة اللعب بأسلوب هجومي، وعدم التراجع للدفاع من أجل تحقيق الفوز، ومحاولة خطف هدف مبكر يساهم في امتصاص حماس جماهير فريق بيروزي، المتوقع أن تملأ مدرجات ملعب "أزادي"، خصوصًا وأن الفريق الإيراني يسعى إلى الفوز أيضًا للإبقاء على حظوظه في التأهل.