عبدالباسط الحمادي

انتقد مدير فريق الوحدة، عبدالباسط الحمادي، طول فترة إعداد المنتخب الأولمبي، من دون حاجة ملحة إليها، مع عدم مراعاة منح اللاعبين الراحة السلبية، التي يحتاجونها بعد موسم طويل. وقال على حسابه في "تويتر"، إن ما يحدث في المنتخبات الوطنية شيء غريب، والتدوير الذي ينتهجه اتحاد الكرة بين الأجهزة الفنية والادارية بعد كل إخفاق، وفقدان الاتحاد السيطرة على المنتخبات أمر غير مفهوم، ودليل على أن هناك خللًا كبيرًا في المنظومة الكروية، وعشوائية في عمل الاتحاد، وهذا يؤكد أن فاقد الشيء لا يعطيه، وسؤالي هو من يدير من؟ ورغم ذلك فإننا نتمنى التوفيق لكل منتخباتنا الوطنية في الفترة المقبلة، لكن المؤشرات التى أمامنا لا تبدو جيدة. وتم اختيار تسعة لاعبين من الوحدة، للانضمام إلى المنتخب الأولمبي في مرحلة إعداده المقبلة، وهم: محمد حسن، وخالد الضنحاني، وعبدالله الكربي، وأحمد راشد، وأحمد العكبري، ومحمد الحمادي، ومحمد عبدالباسط، ومحمد العكبري، وخالد باوزير، وكلهم أعضاء في الفريق الأول للنادي، ومعظمهم يلعب بصفة أساسية.

وأشار عبدالباسط الحمادي إلى أن إعداد المنتخب الأولمبي غريب للغاية ومرهق جدًا للاعبين، والقائمون على هذا المنتخب لم يوفقوا في وضع البرمجة المناسبة لإعداد الفريق، ولَم يراعوا نهاية الموسم، وحاجة اللاعبين إلى راحة سلبية في ظل تباعد توقيت التصفيات"، وأضاف أن "الإعداد الجيد يتطلب مراعاة الأمور النفسية والبدنية كافة، وأثبتت الدراسات والتجارب السابقة أن الإعداد الجيد ليس بطول فترة الإعداد، بل بكيفية ونوعية الإعداد نفسه، ولا أتمنى استباق الأحداث، لكن من الواضح أن فترة الإعداد الطويلة وغير المدروسة، والتي وضعت لهذا المنتخب أثرت في نفسيات ورغبة اللاعبين، وإذا حدث وأخفق هذا المنتخب فالسبب معروف".

وأوضح مدير فريق الوحدة أنه وعلى الرغم من محاولات الأندية المستمرة في التنسيق مع القائمين على المنتخبات، وبعد الاتفاق على أمور معينة تخدم مصلحة المنتخب واللاعبين، إلا أن الجميع فوجئ بأن كل الاتفاقات تذهب أدراج الرياح، وتؤكد استمرارية التخبط، وقال "مع استمرار هذه العشوائية، فلن تتم الاستفادة من الدعم غير المحدود من القائمين على الرياضة في الدولة، ونحن نتمنى بكل تأكيد التطوير أو التبديل، لأنه أفضل بكثير من التدوير".