الوحدة يتغلب علي الجزيرة


التخصص نجح الوحدة في تخطي عقبة الجزيرة وتأهل للدور قبل النهائي لبطولة كاس رئيس الدولة لكرة القدم بعد أن تغلب عليه بثلاثة أهداف دون رد على استاد بني ياس بالشامخة الجديدة بالعاصمة أبوظبي ضمن منافسات دور الثمانية للبطولة.

انتهى الشوط الأول بتقدم الوحدة بهدفين دون رد عن طريق تيجالي وجوجاك في الدقيقتين 26 و30 ، وفي الشوط الثاني أضاف جوجاك الهدف الثالث ق 72 .

وطرد الحكم لاعب الجزيرة خليفة الحمادي ق 78 بعد أن تعمد ضرب مراد باتنا في كرة مشتركة

جاءت المباراة جيدة المستوى وشهد الشوط الأول أفضلية لمصلحة الوحدة وسيطر على أغلب فترات الشوط بفضل نشاط لاعبي الوسط ومساندة الظهيرين برغش وشانج ريم للهجوم والتألق اللافت لتيجالي وجوجاك وباتنا الذين سببوا إزعاجا كبيرا لدفاع الجزيرة البطئ.

ورغم سيطرة الوحدة على منتصف الملعب إلا أن الجزيرة تهيأت له فرصتان ثمينتان قبل أن يسجل الوحدة ق 16 و 20 لعلي مبخوت كانتا من الممكن أن تغير مجرى المباراة تماما.

وأسفر هجوم الوحدة عن هدفين متتاليين الأول أحرزه تيجالي ق 26 بعد أن استغل خطأ لاعب الجزيرة حارب السعدي وسدد الكرة في سقف الشباك ، والثاني أحرزه المجري جوجاك بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء على يسار على خصيف ق 30 .

وبخلاف الهدفين أضاع تيجالي فرصة تعزيز تقدم فريقه بعد انفراد تام بعلي خصيف بعد أن سدد الكرة واصطدمت بالعارضة ، ورد مبارك بوصوفة بفرصة ثمينة أهدرها بغرابة وهو منفرد بالمرمى وسدد في جسد الحارس وارتدت للعطاس الذي سدد أيضا في جسد الحارس ق 45 .

وفي الشوط الثاني هاجم الجزيرة بشدة سعيا لتقليص الفارق والعودة للمباراة وأهدر أحمد العطاس فرصة محققة ق 50 ، ثم أهدر محمد جمال فرصة أخرى مؤكدة ق 52 ، وفي المقابل شكلت هجمات الوحدة المرتدة خطورة كبيرة وتغاضى الحكم عن احتساب ضربة جزاء صحيحة لمهاجم الوحدة مراد باتنا ق 67 بعد عرقلة واضحة داخل المنطقة ورغم أن الحكم لجأ لتقنية الفيديو لكنه لم يحتسبها.

ومن إحدى هجمات الوحدة المرتدة المنظمة نجح جوجاك في إضافة الهدف الثالث بتسديدة قوية من خارج المنطقة على يسار خصيف ق 72 .

وأكمل الجزيرة المباراة بعشرة لاعبين بعد ان طرد الحكم لاعبه خليفة الحمادي ق 78 بعد أن تعمد إيذاء مراد باتنا .