"ديربي أبوظبي"

عاد فريق الوحدة للوصول إلى نصف نهائي بطولة كأس رئيس الدولة، للمرة الأولى منذ 2013، لكن البطاقة جاءت بعد فوز تاريخي على الجزيرة بستة أهداف دون رد، جعل من مباراة، الأربعاء في دور الثمانية لها خصوصية دون غيرها في ديربي أبوظبي الذي أقيم على استاد الوصل في دبي.
وبدأ "صاحب السعادة" العام الجديد والنصف الثاني من الموسم بطريقة رائعة، أبرزها الفوز في "الديربي" بنتيجة كبيرة، والتأهل، بينما كانت هناك ستة مشاهد استثنائية جعلت "ديربي أبوظبي" تاريخياً، لعل أبرزها ما حصل في الدقائق الأربع، ومئوية هداف العنابي تيغالي.
1 - صدمة الـ 4 دقائق
ظلت المباراة متكافئة بين الفريقين حتى الدقيقة 22 عندما حصل تيغالي على ركلة جزاء، سجلها بنفسه، ليعيش الجزيرة أربع دقائق صادمة، استقبل فيها هدفين آخرين عن طريق تيغالي والبولندي غوغاك، لتنتهي المباراة مبكراً، وتصبح حصة تدريبية للعنابي.
2 - أقوى دفاع
حطّم الوحدة أسطورة الدفاع الأقوى لنادي الجزيرة، هذا الموسم، الذي استقبل في 12 مباراة في الدوري ثمانية أهداف فقط، متساوياً مع الأهلي الذي خاض 13 مباراة، بينما دخلت مرمى الجزيرة ستة أهداف دفعة واحدة في مباراة واحدة، وكان العامل المشترك في مهرجان الأهداف في مرمى علي خصيف، البرازيلي غواو كارلوس الذي تسبب في ركلة جزاء دخل منها الهدف الأول، قبل أن يرتكب خطأ آخر بعدها بدقيقة سجل منه تيغالي الهدف الثاني.
3 - مئوية تيغالي
سجل تيغالي "الهاتريك" الثاني في تاريخ مباريات "ديربي أبوظبي"، بعدما كان سجل ثلاثة أهداف في مباراته الأولى أمام الجزيرة مع الوحدة في 2013، التي انتهت بفوز الجزيرة بأربعة مقابل ثلاثة، بينما كانت المرة الثانية، أول من أمس، تاريخية بالنسبة للاعب بعد انتهاء اللقاء بستة أهداف نظيفة، بينما الحدث الأهم وصول تيغالي إلى الهدف 101 في تاريخه مع الوحدة.
4 - النتيجة الأكبر
حقق الوحدة النتيجة الأكبر في تاريخ مواجهاته مع الجزيرة منذ بدء الاحتراف، إذ كانت أكبر النتائج فوز الجزيرة مرتين برباعية نظيفة في الدوري ونهائي الكأس 2011، بينما سبق للعنابي الفوز بستة أهداف مقابل هدفين في الدوري 2002.
5 - خروج المتصدر والوصيف
أسفر نصف النهائي الأول في الكأس عن مواجهة عكس التوقعات، بخروج حامل اللقب الجزيرة، ومتصدر لائحة ترتيب الدوري، إضافة إلى الوصيف الوصل، اللذين كانا مرشحين للتأهل، ليلتقي الوحدة مع الشارقة في مواجهة مثيرة، كون العنابي سبق له الفوز على الشارقة في الدوري بسباعية لهدف.
6 - راشد علي
دخل راشد علي قلوب جمهور الوحدة في أول مباراة له مع العنابي، بعد انتقاله قبل أيام من الوصل، حيث قدم أداءً رائعًا، إذ سجل علي "نقطة التحول" في اللقاء، بتصديه لفرصة محققة للكوري بارك غونغ، بينما كانت المفارقة خوضه مباراته الأولى على ملعب فريقه السابق الوصل، الذي خسر أمام الشارقة، ليصف البعض راشد علي بأنه انتقل إلى الوحدة ومعه السعادة والحظ