الجزيرة يهزم الوحدة 5\1

ابتعد الجزيرة في الصدارة وثأر بأفضل طريقة من جاره الوحدة بعدما هزمه 5-1، الخميس، في مباراة ديربي أبوظبي التي كانت مليئة بالأحداث في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

وسجل علي مبخوت (14) والبرازيليان ليوناردو رودريجيز (21 و45) والتون الميدا (72) وسلطان برغش (88 ) أهداف الجزيرة، والأرجنتيني سيباستيان تيجالي (17) هدف الوحدة الوحيد. ورفع الجزيرة رصيده إلى 35 نقطة وابتعد بفارق 4 نقاط عن العين الثاني، في انتظار مباراتي الوصل الثالث والأهلي الرابع (لكل منهما 29 نقطة) مع الظفرة والنصر على التوالي الجمعة. أما الوحدة فبقي في المركز الخامس مؤقتًا وله 24 نقطة.

وجاءت المباراة، التي دخلها الجزيرة بدافع الاحتفاظ بالصدارة والثأر من الوحدة بعد أن هزمه في 4 يناير/كانون الثاني الجاري 6-صفر في ربع نهائي مسابقة الكأس، قمة الإثارة بعدما قام الحكم بطرد ثلاثة لاعبين من الوحدة في أول 45 دقيقة.

وتعرض الوحدة لضربة قوية في الدقيقة الخامسة بعدما انفرد مهاجم الجزيرة علي مبخوت وحاول المرور عن الحارس راشد علي الذي خرج لملاقاته لتلمس الكرة يده فلم يتردد الحكم في طرده. واضطر المكسيكي خافيير اجيري مدرب الوحدة إلى إخراج لاعب الوسط طارق الخديم وإدخال حارس المرمى علي الحوسني لتعويض راشد علي المطرود.

واستغل الجزيرة حالة الارباك في صفوف الوحدة، ليفتتح التسجيل بعد تمريرة من الميدا إلى مبخوت الذي سدد كرة صدها البديل الحوسني، وارتدت إلى مبخوت نفسه اكملها هذه المرة في لشباك (14). ولكن تيجالي سرعان ما أدرك التعادل للوحدة بعد تسديدة ذكية خدعت الحارس علي خصيف (17)، ليصبح المهاجم الأرجنتيني الهداف التاريخي لفريقه في الدوري برصيد 82 هدفا متجاوزًا اسماعيل مطر.

وتقدم الجزيرة مجددًا عبر ليوناردو الذي استفاد من تمريرة الميدا (21)، ثم ازدادت الأمور صعوبة على الوحدة فأكمل اللقاء بتسعة لاعبين بعدما أشهر الحكم البطاقة الحمراء، في وجه تيغالي اثر خطأ على المدافع محمد فوزي (40). وأضاف ليوناردو الهدف الثالث للجزيرة (45)، قبل أن يقوم الحكم بطرد لاعب ثالث للوحدة هو المجري بالاز دشودشاك وذلك في الممر المؤدي إلى غرف الملابس لاعتراضه على قراراته بعد انتهاء الشوط الأول.
ودافع الوحدة طوال الشوط الثاني بسبعة لاعبين خوفًا من نتيجة ثقيلة، لكن ذلك لم يمنعه من تلقي هدفين عبر الميدا (72) وسلطان برغش (88).