سيباستيان تيغالي

توّجت لجنة دوري المحترفين الفائزين بجوائز الموسم الكروي 2017-2018، وذلك في الحفل الذي أقامته في فندق قصر الإمارات في العاصمة أبوظبي في نسخته السادسة تحت رعاية الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الرئيس الفخري لاتحاد كرة القدم. وحضر الحفل اللواء محمد خلفان الرميثي، رئيس الهيئة العامة للرياضة، ومروان بن غليطة رئيس اتحاد كرة القدم، وعبد الله ناصر الجنيبي نائب رئيس اتحاد كرة القدم، رئيس لجنة المحترفين، إضافة إلى عدد من مسؤولي شركات كرة القدم بالأندية.

وحصل على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب مواطن، نجم المنتخب الإماراتي ونادي العين عمر عبد الرحمن أفضل لاعب في الموسم، بعدما أسهم في تتويج فريقه العين بلقبي دوري الخليج العربي وكأس رئيس الدولة. وحصد جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب أجنبي، الأرجنتيني سيباستيان تيغالي، مهاجم وهداف الوحدة، بعدما قدم موسمًا مميزًا مع فريقه وقاد "العنابي" لتحقيق بطولتي كأس السوبر وكأس الخليج العربي، بالإضافة إلى حلوله في المركز الثاني في قائمة هدافي الدوري برصيد 23 هدفًا.

ونال جائزة القائد لأفضل مدرب في الموسم، الكرواتي زوران ماميتش المدير الفني لفريق الكرة بنادي العين، وذلك بعدما نجح مع فريقه في تحقيق ثنائية الدوري والكأس، بينما فاز بجائزة القفاز الذهبي المخصصة لأفضل حارس مرمى، خالد عيسى، حارس مرمى فريق العين. وفاز بجائزة الفتى الذهبي لأفضل لاعب واعد، محمد الشامسي حارس مرمى فريق الوحدة بعد ظهوره بشكل قوي وتألقه اللافت للنظر في موسمه الأول مع العنابي الذي شارك فيه بشكل أساسي.

فيما توّج بجائزة الحذاء الذهبي السويدي ماركوس بيرغ مهاجم وهداف نادي العين بعدما تصدر قائمة هدافي الدوري برصيد 25 هدفًا عن جدارة واستحقاق، بينما نال جائزة الحذاء الفضي لاعب فريق الرديف بالعين علي عيد هداف دوري الرديف برصيد 20 هدفًا وحصل على جائزة أفضل لاعب من اختيار الجمهور المصري حسين الشحات لاعب نادي العين والذي تألق وقدم أداءً متميزًا منذ انضمامه إلى الزعيم في فترة الانتقالات الشتوية في يناير/كانون الثاني الماضي، وأسهم في حصول فريقه على ثنائية الدوري والكأس.