الحكم السابق إبراهيم المهيري

أجمعت شريحة كبيرة من الجمهور خلال استطلاع، لأخذ الآراء بشأن قرار الحكم الدولي سلطان عبدالرزاق المرزوقي، الخاص بطرد مدافع العين إسماعيل أحمد، في الشوط الثاني بداعي التدخل ضد لاعب الوحدة محمد عبدالباسط، خلال مباراة العين أمام الوحدة في الجولة 11 من دوري الخليج العربي، التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، وأجمعت على أن اللاعب لا يستحق الطرد.

 واعتبر الحكم السابق إبراهيم المهيري، أن الطرد غير مستحق، واصفًا الحالة بأنها كانت كرة مشتركة بين لاعبين، وبأنها لا ترتقي لأكثر من تهور ومنح اللاعب إنذارًا. وقال المهيري "حالة لاعب العين إسماعيل أحمد، لا ترتقي إلى العنف، وإذا كانت هناك حالة ضرب أو محاولة اعتداء من قبل لاعب العين، فإن ذلك لا يدخل ضمن هذه الحالة، لأن اللعبة كانت أصلًا مشتركة بين لاعبين، ومن حق كل لاعب أن يتجه إلى الكرة، وإذا ارتكبت مخالفة فإنه في هذه الحالة يجب البحث عن الإهمال، بحيث يحتسب الحكم خطًأ بحق اللاعب، وإذا كانت الحالة تهور فإن العقوبة لا تتعدى احتساب خطأ أو إنذار، وإذا كان اللاعب استخدم قوة زائدة فإنه في هذه الحالة يحتسب عليه خطأ وطرد مباشر، لكن هذا لا ينطبق على الحالة التي حدثت من قبل لاعب العين إسماعيل أحمد، الذي تم طرده، كونها لا ترتقي إلى أكثر من التهور والحصول على إنذار".

وأضاف المهيري "في تقديري أن الطرد غير مستحق للاعب إسماعيل أحمد". وكان لاعب العين إسماعيل أحمد، تم طرده من قبل الحكم الدولي سلطان عبدالرزاق المرزوقي في الدقيقة 74، بداعي تدخل عنيف في حق لاعب الوحدة محمد عبدالباسط، بالكوع خلال الشوط الثاني في المباراة، فأكمل العين المباراة بـ10 لاعبين. وأدار مباراة الوحدة والعين في الجولة 11 لدوري الخليج العربي لكرة القدم طاقم تحكيم مكون من الحكم الدولي سلطان عبدالرزاق، والحكمين المساعدين أحمد الراشدي وحسن أحمد الحمادي، وسلطان محمد صالح حكمًا رابعًا، والحكم المونديالي السابق عيسى درويش مقيّمًا للحكام.