فريق الأهلي الإماراتي

تأهَّل الأهلي، إلى نهائي بطولة كأس الخليج العربي الإماراتي، بعد فوزه على الجزيرة (1-0)، في المباراة التي جرت بينهما، الإثنين، على ملعب محمد بن زايد في أبو ظبي، في نصف النهائي. وسجل هدف الأهلي والمباراة الوحيد، السنغالي ماكيتي ديوب، في الدقيقة (19).وقدم الفريقان، مباراة جيدة المستوى، وأهدر عبد العزيز صنقور، أول فرصة للتسجيل في الدقيقة (7)، بعدما فشل في السيطرة على الكرة مررتله من أحمد خليل، وسدد ريبيرو، كرة قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة (12).وأهدر ديوب، انفرادًا، بعد كرة خطفها من مدافع الجزيرة فايز جمعة في الدقيقة (15)، بعدما سدد في جسد الحارس، وبعدها بـ4 دقائق، نجح في تسجيل هدف الأهلي برأسية قوية، مستفيدًا من عرضية عبد العزيز صنقور.

ونشط الجزيرة، ولعب التون الميدا رأسية في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، ونجح محمد جابر في إبعادها، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد.وتبادل الفريقان، الهجمات في الشوط الثاني، وسدد ريبيرو بعيدًا عن المرمى في الدقيقة (51).

وردت العارضة تسديدة التون الميدا لاعب الجزيرة القوية، وتابعها علي مبخوت ووضعها في الشباك هدفًا، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل، لتبقى المباراة على حالها ويخطف الأهلي بطاقة التأهل للنهائي.