السنغالي ماكيتي ديوب

عبّر محترف شباب الأهلي السنغالي ماكيتي ديوب عن غضبه من الهتافات العنصرية، التي تعرض لها من قبل بعض من جمهور الوصل في المباراة، وذلك بنشر تعليق مقتضب له عبر حسابه الرسمي على "انستغرام"، موجهًا حديثه لمنتقديه بأنه استطاع أن يهز شباك الوصل ويسجل الأهداف في مرماه على الرغم من الانتقادات العنصرية التي طالته في المباراة.

وكتب ديوب "جمهور الوصل.. في كل مرة ألعب فيها على أرضكم، تنادوني بالقرد، وتنسون أننا جميعًا خلق الله، وأنا أسجل أهدافًا في مرماكم في كل المباريات التي أخوضها على أرضكم، وأنا سأكتفي بأن أغلق فمي، وأشاهد المباراة جيدًا، وأفوض أمري إلى الله".

وتعادل الوصل مع ضيفه شباب الأهلي بنتيجة 2-2، في مواجهة الفريقين أول أمس، ضمن منافسات الجولة الثالثة لكأس الخليج العربي، ليحرم شباب الأهلي- دبي منافسه الوصل من بطاقة التأهل لدور الربع النهائي للبطولة بصورة مؤقتة، حيث رفع الوصل رصيده إلى 7 نقاط محافظًا على صدارة المجموعة الثانية، بينما رفع شباب الأهلي- دبي رصيده إلى 3 نقاط في المركز الرابع.

وحظي تعليق ديوب على ردود فعل إيجابية، ومنها تعليق لاعب سندرلاند الإنجليزي، بابي دغيلو، الذي تفاعل مع اللاعب السنغالي، وطالبه بتسجيل المزيد من الأهداف.