نعيم سليمان أوغلو

توفى أسطورة رفع الاثقال العالمي التركى، نعيم سليمان أوغلو،  السبت، والملقب بـ"هرقل الجيب"، و هو أول رياضي تركي حصل على ميدالية أولمبياد في رفع الأثقال .

حقق نعيم العديد من الأرقام القياسيه كلاعب حيث نجح فى الفوز بثلاث ميداليات ذهبيه اولمبيه متتاليه كما فاز ب7 القاب عالميه فى الفترة من 1985 - 1995، لم يكتفى هرقل القزم بهذه الإنجازات بل أصبح الرياضي الأول والوحيد الذى ينجح فى خطف 2.5 ضعف وزنه واحد 7 رباعين فى التاريخ فقط نجحوا في نتر 3 أضعاف وزنهم .

وكان نعيم سليمان أوغلو، قد خضع لعملية جراحية منذ أيام بسبب ورم متفاقم حصل نتيجة نزيف دماغي، وذلك بعد أن خضع لنقل كبد خلال الشهر الماضي في المستشفى الذي نقل اليه نتيجة فشل كبدي، ليتوفي بها عن عمر يناهز الـ"50عام" .

ومن الجدير بالذكر أن سليمان اوغلو،من مواليد بلغاريا لأبوين تركيين، حيث طلب اللجوء السياسي الى تركيا ثم جنسية اجداده بعد ان لجأ الى تركيا عام 1986، في ظروف غامضة في الوقت الذي كان فيه متواجدا في استراليا.

وقد لجأ سليمان اوغلو الى سفارة تركيا في استراليا قبل ان يتوجه في طائرة خاصة للرئيس التركي انذاك تورغوت اوزال الى لندن ثم لقي ترحيبا كبيرا في انقرة.