خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة

كشف خليل بن أحمد المهندي رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة، النائب الأول لرئيس الاتحادين الدولي والآسيوي، عن انضمام 4 دول جديدة لعضوية الاتحاد الدولي للعبة، ليصبح الاتحاد هو صاحب أكبر جمعية عمومية لاتحاد دولي في كل اللعبات على مستوى العالم، ويبلغ أعضاؤه 222 عضوًا، وسيصبح العدد رسميًا بالتالي 226 عضوًا. وجاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة الطاولة الذي عقد في دبي على مدى يومين، بحضور توماس فايكرت، رئيس الاتحاد الدولي، ونائبه المهندي وجميع أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد.

 وأكد المهندي، في تصريح له عقب عودته إلى الدوحة، أن الاجتماع جاء مثمرًا للغاية وناقش الكثير من الموضوعات المهمة الخاصة بمستقبل كرة الطاولة العالمية خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن أبرز القرارات خلال اجتماع المكتب التنفيذي، كان هو المصادقة على طلبات أربع دول هي "البهاماس، كيب فيردي، إريتريا، غينيا بيساو"، من أجل الانضمام إلى عضوية الاتحاد الدولي لكرة الطاولة.

 وأوضح أنه سيتم إقرار انضمام الدول الأربع الجديدة لعضوية أسرة كرة الطاولة العالمية رسميًا، خلال الاجتماع السنوي العام للاتحاد الدولي لكرة الطاولة المقرر عقده في مدينة دوسلدورف الألمانية في 31 من مايو/أيار المقبل، على هامش منافسات بطولة العالم للعبة.

وقال المهندي إن أسرة المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، تناقشت فيما يخص الاستراتيجية المستقبلية للاتحاد الدولي، وسبل النهوض برياضة كرة الطاولة بجميع أوجهها، مبينًا أن الجميع يبذل جهودًا كبيرة من أجل أن تستمر كرة الطاولة في نهضتها، كأبرز لعبة شعبية على مستوى العالم، من حيث الممارسة لكل الفئات السنية والشرائح المختلفة.

وكان الاتحاد الدولي لكرة الطاولة من الاتحادات التاريخية على مستوى العالم، وتأسس عام 1926 ، وقد نظم الاتحاد الدولي أول بطولة كرة طاولة عالمية في يونيو/حزيران 1926 في برلين.