الإماراتي عمران الحوسني

حقّق عمران الحوسني لاعب منتخبنا الوطني ونادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية لقب "أستاذ دولي" مضيفا إنجازا جديدا إلى الرياضة الإماراتية وهو ما يفتح الباب أمام نجوم اللعبة لمواصلة الاستمرار والحصول على بطولات وألقاب دولية.

جاء حصول الحوسني على اللقب بقرار من الاتحاد الدولي للشطرنج بعدما حقق لقب بطولة العرب الفردية تحت 20 سنة والتي أقيمت في الأردن 2019 حيث مثل منتخبنا الوطني وطبقا لقرار الاتحاد الدولي بحصول أبطال العرب في البطولات على ألقاب دولية بالاتفاق مع الاتحاد العربي للعبة فقد تحول الحوسني من لقب أستاذ اتحادي إلى أستاذ دولي.

ويعد الحوسني من اللاعبين الواعدين الذين يمثلون مستقبل اللعبة خاصة أن عمره 18 عاما وحقق العديد من الإنجازات على المستوى القاري والعربي والمحلي بجانب تألقه في العديد من البطولات الدولية.

وسبق له الفوز بجائزة الشيخ محمد بن راشد للإبداع الرياضي ضمن فئة رياضي ناشئ محلي حقق نجاحات متميزة في المجال الرياضي كما فاز ببطولة العرب تحت 18 سنة وحقق ميدالية فضية في بطولة غرب آسيا تحت 16 سنة بطشقند بالإضافة إلى عدد كبير من الكؤوس والبطولات المحلية آخرها لقب بطولة الإمارات الفردية للرجال العام الماضي.

وقال الدكتور سرحان المعيني رئيس اتحاد الشطرنج " سيعزز حصول عمران الحوسني على لقب أستاذ دولي من إنجازاتنا في الدورة الحالية بعد أن نجحنا كاتحاد الإمارات للشطرنج في تحقيق بطولات وميداليات متنوعة على كافة المستويات".

وقـــــــــــد يهمك أيــــــــــضًأ :

أذكى لاعب إماراتي يتفوق على أبطال العالم في الشطرنج من منزله

فتى إيراني يتمكن من هزيمة بطل العالم في الشطرنج في نهائي كأس بانتر بليتز